fbpx
تقنيات الدايفرجنس الفنية

أهم المؤشرات التي تخص تقنيات الدايفرجنس الفنية

الجميع يرغب في معرفة ما هي تقنيات الدايفرجنس الفنية، فهى من أكثر الأمور بحثا على محركات البحث العالمية، ويعتبر الدايفرجنس هو التباعد أو الانحراف أو الاختلاف فكلهم مسميات في النهاية تصل الى معنى واحد.

ويعتبر الدايفرجنس ومن أهم الأدوات التي تخص البرايس أكشن، وأيضا من أهم استخدامتها في المؤشرات الفنية سواء إذا ما كانت تختلف او تتفق مع الجودة التي تخص المؤشرات الفنية التي يتم تداولها، لكن لا أحد يختلف من حيث مدى جودة الدايفرجنس وفاعليته في القيام بالتنبؤ بالحركات الخاصة بالأسعار في المستقبل.

ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على كل ما يخص تقنيات الدايفرجنس الفنية، وأهم أنواعها ومميزاتها والعديد من النقاط الأخرى.

تقنيات الدايفرجنس الفنية

تقنيات الدايفرجنس الفنية

تقنيات الدايفرجنس الفنية

هناك العديد من المسميات التي يمكن ان نطلقها عليه ومن اهم تلك المسميات الانحراف أو الاختلاف أو التباعد، فهى أداة تعمل على انعكاسية والتي تعمل على انعكاس الاتجاه، والتي بالتالي تأتى بعد الاتجاه الصاعد والذي يعمل على تحويله الى هابط وبعد الاتجاه الهابط يتحول الى صاعد مرة اخرى.

الدايفرجنس هو يعنى الاختلاف بين حركة السعر وهو أحد المؤشرات الفنية التي تخص التذبذب، وسنتعرف على المقصود بذلك في هذا المقال.

المؤشرات التي تستخرج الدايفرجنس

يتم القيام باستخراج الدايفرجنس من خلال المؤشرات الخاصة بالتذبذب وذلك بصفة عامة، ويمكن القيام بتوضيح أهم النقاط حول المؤشرات في النقاط التالية:

  1. مؤشر الاستوكاستيك.
  2. مؤشر الماكد.
  3. مؤشر الخاص بالقوة النسبية.
  4. مؤشر التذبذب.

أنواع الدايفرجنس

تقنيات الدايفرجنس الفنية

تقنيات الدايفرجنس الفنية

هناك نوعان من أنواع تقنيات الدايفرجنس الفنية الفنية والذي سوف نقوم بتوضيح كل النقاط حول كل نوع من تلك الأنواع، و النوعان هما:

  • دايفرجنس ايجابي (خاص بالشراء).
  • دايفرجنس سلبي(خاص بالبيع).

أولا دايفرجنس إيجابي

أن دايفر جنس الإيجابي هي عبارة عن الحالة الشرائية لتقنيات الدايفرجنس الفنية، وعندما يتم ظهوره نقوم بالعمل على الدخول في المراكز الشرائية ويتكون من القيعان، كما أن اه نوعان وهما:

إيجابي عادى: وهو يتكون من القيعان الهابط وذلك على حركة السعر كما يعتبر قيعان صاعد على الحركة الخاصة بالمؤشر، والتي عندما تقوم بالظهور نقوم بالشراء على الفور.

ثانيا إيجابي مخفي: وهو يتكون من القيعان الصاعد وذلك على حركة السعر كما يعتبر قيعان هابط على الحركة الخاصة بالمؤشر، والتي عندما تقوم بالظهور نقوم بالشراء على الفور.

مؤشر ماكد

أن المؤشر الخاص بالماكد يقوم على تحديد النقاط التالية:

  • كان السوق يقع في اتجاه هابط.
  • تكون على الحركة الخاصة بالسعر قاعين هابطين وذلك في نفس الوقت وكذلك على المؤشر الماكد قاعين صاعدين، وهذا يكون من خلال دايفرجنس الإيجابي الشرائي ونوعه العادي.
  • بعد تكون الدايفرجنس الإيجابي يمكنك القيام بالاستفادة من الشراء.
  • كما أن صعد السعر ثم انعكس على الاتجاه الهبوط ثم الصعود.

النوع الثاني الدايفرجنس السلبي

أن الدايفر جنس السلبي هو عبارة عن إحالة البيعة تقنيات الدايفرجنس الفنية ، والتي عندما تظهر نقوم بالدخول الى مراكز بيعها والتي تتكون من نوعين وهما:

  • سلبي عادى: وهو الذي يتكون من قمم صاعد على حركة السعر، وأيضا قمم هابطة على الحركة الخاصة بالمؤشرات والتي عندما تقوم بالظهور نقوم بالبيع.
  • سلبي مخفي: وهو الذي يتكون من قمم هابطة وذلك على حركة السعر، وأيضا قمم صاعدة على الحركة المؤشر والتي عندما تقوم بالظهور نقوم البيع.

مؤشر ماكد

أن المؤشر الخاص بالماكد يقوم على تحديد النقاط التالية:

  • كان السوق يقع في اتجاه صاعد.
  • تكونت على الحركة الخاصة بالسعر في قمتين صاعدين وفي نفس الوقت على المؤشر الخاص بماكد قمتين هابطين، وهذا يكون من خلال دايفرجنس السلبي بيعي وانواعه.
  •  بعد القيام بتكوين دايفرجنس السلبي والذي يمكن الاستفادة بالبيع.
  • هبوط السعر والقيام بانعكاس الاتجاه من الصعود الى الهبوط.

أهم المؤشرات التي تخص الدايفرجنس

هناك العديد من المؤشرات العامة التي تخص تقنيات الدايفرجنس الفنية، ومن خلال السطور القليلة القادمة سوف نقوم بتوضيح العديد من النقاط الهامة حول أهم مؤشرات الدايفرجنس:

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

  • مؤشر الماكد

هو المؤشر الذي يقوم بالاعتماد على المتوسط المتحرك، حيث يمكن العمل على أخذ الإشارة عند التقاطع وبهذه الطريقة يكون للمؤشر الطابع المتأخر، ومع ذلك لا أن حدوث الطابع المتأخر لما قد يقوم بالتعليق فقط بإشارته الرئيسية، و اشارة التقاطع.

كما أنه يحتوى على وظيفتين أساسيتين وهما:

  • الأولى هي القدرة على القيام بتحديد الظروف التي تخص السوق الممتدة والتي عندما تقترب الخطوط من القيام بقراءة ذروة الشراء من ذروة البيع.
  • الثانية وهى عندما يتعلق بالقيام بتداول التباعد وذلك عندما تكون القيعان والقمم من ماكد وذلك في الاتجاه المعاكس من القيعان والقمم السعر، ويكون هناك تباعد.

على الرغم من أن المؤشرات التي تخص ماكد هي عبارة عن مؤشرات متأخرة بشكل عام، إلا أن الإشارة الخاصة بالاختلاف التي يقوم بتقديمها لنا تعتبر رائدة.

وبالتالي يمكننا العمل للحصول على الدخول المبكر وذلك بناء على الاختلاف ماكد، ثم التأكد من الإشارة عن طريق استخدام تقاطع ماكد.

  • مؤشر الاستوكاستيك

هو من المؤشرات التي تعتبر شائعة الاستخدام وذلك من أجل القيام بتداول الاختلافات في الفوركس، يتكون من سطرين يتم التفاعل بينهم بشكل متكرر وذلك بين بعضهما البعض، كما يوجد في الجزء السفلي والعلوي من المؤشرات منطقتان، وهي منطقة ذروة البيع والشراء.

يمكن القيام باستخدام مؤشر ستوكاستيك للقيام بقراءة ذروة البيع والشراء فهذا الموضوع يعتبر هو هدفة الأساس، ومع ذلك هو عبارة عن أداة ممتازة للقيام بالتعرف على الإعدادات الخاصة بتداول الاختلاف.

ومن أجل القيام بإيجاد التباعد بين الحركة السعر، ويجب أن تقوم بالبحث عن التناقضات التي تحدث ما بين اتجاه السعر والقيعان او القمم وهى مؤشر ستوكاستك فأنه يقوم بالعمل بنفس الطريقة الخاصة بماكد.

ومع ذلك ونظرا لأن الإشارات ربما يكون ان تكون أكثر تواتر، فقد يوجد العديد منها وهي إشارات تكون خاطئة يجب القيام بتصفيتها.

تابع المزيد: آراء و تقييم شركات فوركس – تجربة العملاء و11 نصيحة للاختيار

  • مؤشر القوة النسبية

تقنيات الدايفرجنس الفنية

تقنيات الدايفرجنس الفنية

هو مؤشر يقوم على قياس النسبة وهو مؤشر يعتبر من المؤشرات الجيدة للقيام ببناء نظام خاص بتداول ناجح والتي تتمثل الوظيفة الأساسية لهذا المؤشر في العمل على اكتشاف الظروف الخاصة بذروة البيع و ذروة الشراء.

يتكون عن طريق المؤشرات التي تكون قوة نسبية وهي RSI وهو من خط واحد يقوم بالتحرك بين المناطق التي تخص ذروة البيع والشراء، وبهذه الطريقة يكون مؤشر القوة النسبية الخاصة بالقيادة.

كما أن مؤشر من مؤشرات ستوكاستيك لذلك فهي تعتبر أداة جيدة للقيام باكتشاف الاختلافات وذلك من خلال الرسم البياني الخاص بك.

وعندما تلاحظ عدم التطابق بين القيعان والقمم حركة السعر، قيعان وقمم مؤشر الخاص بالقوة، يكون غالبا لديك نمط تباعد، وإذا ما حددت هذا النمط فهو يوفر لك الإشارة الخاصة لدخول مبكر للصفقة الخاص بك.

ومن خلال هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول العديد من النقاط الهامة والتي تخص تقنيات الدايفرجنس الفنية، وأهم الأنواع الخاصة بها، والعديد من المؤشرات التي تنتج عنها، فهو يعتبر أمر مهم للغاية ونرجوا أن تكون قد استفدت من هذا المقال.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024