fbpx
من هو مخترع البيتكوين

من هو مخترع البيتكوين ؟ ومميزات وعيوب هذه العملة

يتساءل البعض حول من هو مخترع البيتكوين ؟ وهو ساتوشي ناكاموتو وهو الشخص الذي يعتبر أول من قام بالعمل على تعدين أول عملة بيتكوين الذي كشف عن اختراعه من قبل المهتمين بالعمل على التشفير والبرمجة، حيث أن ساتوشي قام بإطلاق عملة البيتكوين في عام 2009 وهذا ما يقارب ثلاثة عشر أعوام وعندما لاحظ أنها بدأت في الانتشار بين الأشخاص.

في شهر أبريل لعام 2011 قام بإرسال بريد إلكتروني إلى مطور المنتدى يفيد به أنه انتقل للبحث عن اختراع أشياء أخرى ولكي تتعرف أيضًا على المزيد من المعلومات والتفاصيل حول ساتوشي مخترع البيتكوين وعن كيفية عمل هذه العملة والمزايا التي تلحق بها عليك متابعة مقالنا هذا الذي يشمل الكثير من التفاصيل نحو هذا الموضوع.

من هو مخترع البيتكوين ؟

من هو مخترع البيتكوين

من هو مخترع البيتكوين

من هو مخترع البيتكوين ؟ هو ساتوشي ناكاموتو وهو من أول من قام باختراع هذه العملة والعمل على تعدينها، كما أنه قام باختراعها في عام 2009 ولكن بدأت بالانتشار في عام 2011، كما أن هذا المخترع اختفى فترة من الزمن وقد الصحافيون بالبحث عن هوية هذا الشخص والسبب في ذلك أن ساتوشي ولا مرة حاول الكشف عن تفاصيل حياته.

 ولكن يوجد مرة واحدة شارك في ملف تعريف على منتدي أحد المنتديات أنه رجل بالغ يبلغ من العمر 37 عام وهو يعيش في دولة اليابان، وقد ترك ساتوشي بعض البيانات الوصفية له عند أول كتلة بيتكوين قام بالعمل على تعدينها وقام بوضع عنوان مجلة تايمز أوف بها الموجودة في لندن لذلك اليوم، كما أن هذا المخترع كان يعمل على استخدام تعبيرات بريطانية في كتاباته.

وهذا الأمر يشير إلى أنه يسكن في المملكة المتحدة وهذا الشيء يجعل الصحفيين والأشخاص الذين يتساءلوا عن من هو مخترع هذه العملة أنهم يعرفون أن ساتوشي هذا ليس فرد واحد بل فريق من المبرمجين وأن بينهم شخص يعمل داخل وكالة الأمن القومي والكثير من خبراء التشفير والبرمجة.   

نبذة عن عملة البيتكوين

من المعروف عن عملة بيتكوين انها عملة لامركزية، وهي تقوم  من خلال نظامها دون تحكم أدنى  بنك مركزي أو مدير، وتعتبر جميع معاملتها هي التي تنتقل من مستخدم إلى آخر عن طريق شبكة لا مركزية من العقد وهي التي تحمل معلومات

 وبيانات عملياته مشفرة وهي موزعة بين جميع أطراف المساهمين في الشبكة بآلية عالية الجودة، حيث يتم بها العمل على التحقق من صحة وصلاحية هذه المعاملات عبر سجل المعاملات الذي تم توزيعه على شبكة عملاقة من الكتل التي تعمل بتقنية الكتل المتسلسلة.

كما عملة البيتكوين Bitcoin هي التي تكون بمثابة أصل العملات الرقمية المشفرة والأكثر استخداما وشهرة، ولكن يوجد هناك الآلاف من العملات الرقمية الأخرى، إلا أنها معروفة بشكل شائع باسم العملات البديلة.

كيفية عمل نظام البيتكوين 

من هو مخترع البيتكوين؟ وهو ساتوشي، حيث يعد نظام البيتكوين هو عبارة عن مجموعة كبيرة من أجهزة الكمبيوتر التي يتم استخدامها في تعدينه،  كما يطلق عليها  أيضا باسم العقد أو المعدنين، وهي التي تقوم جميعها بتشغيل كود البيتكوين والعمل على تخزين سلسلة الكتل بلوك تشين الخاصة به.
كما يوجد  في كل كتلة مجموعة من المعاملات  وأيضا جميع أجهزة الكمبيوتر وهي تقوم بعمل العقد التي تشغل بلوك تشين التي لديها نفس قائمة الكتل وأيضا المعاملات على هيئة أجزاء مبرمجة ومشفرة.

حيث يتم تسجيل كل معاملة التي تتم  عن طريق العملة الرقمية بيتكوين، على شبكة سلسلة الكتل أو بلوك تشين، حيث يكون البلوك تشين هو الدفتر أو السجل الرئيسي للشبكة، ويشبه نوعا ما جدول أو قاعدة بيانات عملاقة.
حيث يتم صيانتها ومراقبتها من قبل الكثير من الأشخاص في جميع أنحاء العالم  لكل شخص أمام جهاز كمبيوتر الخاص به وهو الذي يطلق عليه أسم عقدة كل من العقد المكونة للشبكة كما يجب  التحقق من صحة الكتل الجديدة التي تمت إضافتها إلى السلسلة.

مميزات عملة البيتكوين 

من هو مخترع البيتكوين

من هو مخترع البيتكوين

يوجد العديد من المميزات التي تتسم بها هذه العملة الذي يتساءل البعض عن من هو مخترع البيتكوين ؟ وماهي المميزات الخاصة بها وتكون هذه السمات على النحو التالي:

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

ميزة الأمان في عملة البيتكوين

ويتساءل البعض حول  من هو مخترع البيتكوين ؟ وماهي هي المميزات الخاصة بهذه العملة، حيث أنها معاملات خاصة وآمنة  تماما في أي وقت بتكلفة رسوم قليلة، مع الحصول على سلاسة في التنفيذ السريع، وذلك بمجرد امتلاكك لعملة البيتكوين، يمكنك العمل على التنقل بها في أي وقت وفي أي مكان، وهذا يساعد كثيرا في تقليل الوقت والتكلفة المحتملة لأي معاملة.

الخصوصية في عملة البيتكوين

 قد لا تحتوي المعاملات على معلومات شخصية مثل الاسم أو رقم بطاقة الائتمان وهذا شئ رائع بالنسبة لبعض الأشخاص، مما يساعد في القضاء على مخاطر سرقة معلومات المستهلك وذلك بسبب عمليات الشراء الاحتيالية أو سرقة الهوية.

ميزة إمكانية النمو الكبير

 حيث يقوم بعض المستثمرين بالراهن الذين يشترون ويحافظون على العملة على أنه مع مرور الوقت وازدياد شعبيتها وشيوعها كعملة، وبالرغم من كل ذلك سوف تكون هذه العملة ذات ثقة أكبر واستخدام أوسع، وبذلك يزيد الطلب عليها وتزداد قيمة قيمتها.

ميزة اللامركزية

 وهذه الميزة هي الغرض الرئيسي والأول من إنشائها نظرا لكونها عملة افتراضية بديلة للنقد التقليدي التي لها القدرة على تجنب التعامل مع كافة البنوك التقليدية أو السلطة الحكومية أيضا. عيوب عملة البيتكوين

يتساءل العديد من الأفراد حول من هو مخترع البيتكوين ؟وما هي مزاياها وعيوبها أيضا على أن تكون هذه العيوب كما يلي:

من عيوب هذه العملة هو تقلب الأسعار

يوجد بعض العيوب لهذه العملة التي تم تقيمها من قبل الأشخاص الذين قاموا بستخدمها وتكون هذه العيوب على النحو التالي:

مخاوف الاختراق والقرصنة

 بعد معرفة الأشخاص حول من هو مخترع البيتكوين ؟  وماهي مميزاتها يمكنك أيضًا معرفة ما هي عيوبها والتي من ضمنها مخاوف الاختراق على الرغم من أفاده داعمي تقنية بلوك تشين عموما بأن البيتكوين Bitcoin هي الأكثر أمانًا  بين العملات من عمليات تحويل الأموال الإلكترونية التقليدية.

وتعتبر هذه العملة هدف من قبل المخترقين محافظ البيتكوين وهي أيضا هدفا جذابا للمتسللين،  كما يوجد الكثير من الاختراقات، مثل ما حدث في مايو 2019 عندما تم العمل على سرقة أكثر من 40 مليون دولار من عملات البيتكوين من الكثير من الحسابات على منصة تبادل العملات الرقمية والأصول المشفرة Binance.

تابع المزيد: ما هو سوق الانتربنك Interbank market ؟

استخدام محدود للمدفوعات

من هو مخترع البيتكوين

من هو مخترع البيتكوين

جدير بالذكر في الوقت الحالي لا يمكننا القول أن علمة البيتكوين تكون منتشرة بشكل كبير في العالم الذي يمكن أن يجعل منها بديلا أساسي للعملات النقدية المعروفة، ولكن مع مرور الوقت استطاعت عملة البيتكوين كسب شعبية وقبول بعد معرفة من هو مخترع البيتكوين ؟ ومزاياها وأيضا عيوبها سواء من جانب المؤسسات المالية و الشركات التجارية، أو حتى من قبل الأفراد المستخدمين لها.

وفي ختام مقالنا نكون تعرفنا على الكثير من المعلومات والتفاصيل حول من هو مخترع البيتكوين ؟ وما هي مميزاتها وكيفية الاستفادة منها.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024