fbpx
كيف تبدأ التداول في سوق العملات

كيف تبدأ التداول في سوق العملات وعقود الفروقات CFDs

كيف تبدأ التداول في سوق العملات وعقود الفروقات CFDs سؤال يتبادر إلى أذهان الكثير من المستثمرين الذين يريدون الدخول إلى سوق التداول على العملات في البورصة.

وحتى يمكنك الدخول إلى هذا العالم فإنه من المفترض أن يكون لديك القدر الكافي من المعلومات التي تجعلك قادرا على دخول هذا المجال والنجاح بل والاستمرار فيه.

هناك العديد من المحاضرات التي تم تخصيصها في هذا المجال لمساعدة الأشخاص للاستثمار في سوق العملات وعقود الفروقات، والتي يمكن الاستعانة بها للتعرف على كيفية تحليل حركة الأسعار والتعرف أيا على كيفية قراءة الرسوم البيانية واختيار شركات الوساطة الموثوقة التي يمكن الاعتماد عليها.

وفي هذا المقال نساعدك على التعرف على كل ما يخص هذا المجال.

كيف تبدأ التداول في سوق العملات وعقود الفروقات CFDs

كيف تبدأ التداول في سوق العملات

كيف تبدأ التداول في سوق العملات

من الضروري عند اختيار الدخول في هذا المجال أن تعرف أن هناك العديد من العوامل التي يجب الحرص عليها خاصة عند الدخول في سوق العملات ومن أهم هذه العوامل ما يلي:

استخدام الرافعة المالية

من أهم المميزات التي يمكنك الحصول عليها عند تداول العملات في الأسواق أنه يوالتي تساعدك في التعرف كيف تبدأ التداول في سوق العملات وعقود الفروقات CFDs وجد إمكانية تداول على الهامش، أو التداول بالرافعة المالية، إلا أن بعض المتداولين في السوق يقع في خطأ كبير قد يكلفهم الكثير من الخسائر، إلا وهو خطأ اختيار رافعة مالية كبيرة.

إن الرافعة المالية الكبيرة معناها أن المتداول يقوم بالدخول في صفقة  أكبر من إمكانياته المادية وفي حال حدوث تحرك بالسوق ضد مركز التداول الذي يتعامل عليه فإن خسائره تكون كبيرة جدا، لذا فمن المناسب أن يقوم المتداول باختيار الرافعة المناسبة لقيمة الإيداع الخاص به.

كما أنه من الضروري أن يتم استخدام استراتيجية مدروسة حتى لا يقع المستثمر في مخاطرة كبيرة قد تكلفه رأس ماله المودع في الرافعة، هذا الأمر يساعد بالتأكيد في التعرف على كيف تبدأ التداول في سوق العملات.

اختيار منصة التداول

من أهم الأمور التي يجب أن يقوم المتداول بالحرص عليها هو اختيار المنصة الخاصة بالتداول المعروفة والتي تمتلك قدر عالي من الثقة والأمان، حيث أن الكثير من المبتدئين قد يقوم باختيار المنصات بشكل عشوائي غير مدروس دون الرجوع إلى من لهم خبرة سابقة.

أو حتى محاولة التعرف على المراجعات السابقة الخاصة بالمنصة، أو الخبرة في السؤال عن التراخيص والهيئات المعتمدة لها.

لذلك يجب على الجميع التأني في اختيار منصة التداول التي تضمن الثقة والأمان لعدم التعرض إلى خسارة رأس مالك.

ويمكن حدوث ذلك من خلال اختيار المنصات التابعة لهيئات تكون معتمدة هذا يساعد بشكل كبير في تقدم الشخص في سوق التداول وتحقيق أرباح عالية تمكنه من الاستمرار لأطول فترة يرغبها في السوق.

الانتباه إلى تحذيرات السوق

من خلال التعرف على كيف تبدأ التداول في سوق العملات وعقود الفروقات CFDs، نذكر أن تجاهل التحذيرات القادمة من السوق أو منصة التداول الخاصة بك يعني التعرض إلى الكثير من الخسائر، ففي بعض الأحيان يكون اتجاه السوق ضد مركز المتداول وهنا يجب التوقف فورا عن التداول والانتظار حتى يستقر السوق.

يجب أن تعرف أن الأوامر التي تأتي من السوق بوقف الخسارة الهدف منها هو تأمين أموالك لذلك يجب عليك القيام باستخدامها بشكل صحيح لتجنب المزيد من الخسائر.

تعلم إدارة المخاطرة

من الجيد أن يقوم المتداول في البداية بدراسة علم إدارة المخاطر الذي يساعده بشكل كبير في التحكم في الأدوات المتاحة له ومن المهم أيضا بناء خطة التداول المناسبة له بالشكل الصحيح، هذه الخطة سوف تمكنه من تحقيق النجاح في سوق تداول العملات وتساعد في التعرف على كيف تبدأ التداول في سوق العملات وعقود الفروقات CFDs

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

الخطوات الخاصة بـ تداول العقود مقابل الفروقات  CFDs

كيف تبدأ التداول في سوق العملات

كيف تبدأ التداول في سوق العملات

هناك مجموعة من الخطوات التي يجب على المتداول اتباعها للتعرف على كيف تبدأ التداول في سوق العملات وعقود الفروقات CFDs وهذه الخطوات تتمثل فيما يلي:

أولا التعرف على طرق عمل عقود مقابل الفروقات CFDs

يمكنك من خلال هذه الخطوة بدء عملك في التداول، حيث أن معرفة طرق عمل العقود مقابل الفروقات يساعدك بشكل كبير في التداول بطريقة أكثر فعالية.

فهناك الكثير من الاختلافات بين العقود مقابل الفروقات وأنواع التداول الأخرى الموجودة في سوق البورصة، وحتى تستطيع الوصول إلى هذه النقطة يمكنك الحصول على الكورسات الخاصة بهذا الموضوع أو الدخول على مادة علمية عبر الإنترنت توضح لك كيفية القيام بذلك.

ثانيا فتح حساب للتداول

يجب أيضا على المتداول القيام بفتح وإنشاء حساب خاص بالتمويل، ويعتبر هذا الأمر غاية في السهولة، فهناك بعض الخطوات التي يتم اتباعها وتوجيهك إليها عبر التعليمات ويتم ذلك بعدها بنجاح.

بعد التحقق من الهوية الخاصة بك تقوم بوضع الحد الأدنى من المبلغ المطلوب في حسابك ثم يتم بعد ذلك إضافة الأرصدة من خلال عمل التحويلات البنكية أو من خلال بطاقة الإيداع.

ثالثا تجهيز خطة مناسبة للتداول 

حتى يمكنك التعرف أيضا على كيف تبدأ التداول في سوق العملات وعقود الفروقات CFDs يجب أن يكون هناك خطة استراتيجية خاصة بعملية التداول، هذه الخطة من شأنها أن تساعدك بشكل كبير في التعرف على القرارات التي يجب اتخاذها بشأن تداولك في السوق في حالة وجود ضغوط كبيرة.

يتم من خلالها إعداد التخطيط الشامل لجميع أنشطة التداول الخاصة بك، ومن ثم يتم داخل إطارها تحديد رأس المال المتوفر في السوق ومدى ابتعادك عن مخاطر التداول وأيضا أهدافك ودوافعك للتداول والسقف الزمني المحدد لها وكذلك نوعية الأسواق التي ترغب في التداول فيها.

كل هذا يصب في النهاية في سلة واحدة وهي قدرتك على تحقيق الأرباح العالية في كل أحوال السوق وقدرتك على التعامل مع الظروف المحيطة أيا كانت.

رابعا تصيد الفرص

من أهم الخطوات التي تساعدك أيضا كيف تبدأ التداول في سوق العملات وعقود الفروقات CFDs هو التعرف على الوقت المناسب لإيجاد فرصة تداولك في السوق لأول مرة ويتم ذلك من خلال قيامك بمراقبة تحركات السوق من خلال الرسوم البيانية والتعرف على دلالتها.

 ثم القيام بالترقية إلى حزمة متقدمة في الرسوم البيانية وذلك للمساعدة بشكل أكبر في التعرف على إمكانية التداول بشكل آلي.

من الضروري جدا التفاعل مع تحركات السوق بشكل فوري من خلال تلقي التحذيرات والتنبيهات الخاصة بالسوق، من خلال تعلم الطرق المختلفة للتحليل المباشر.

تابع المزيد: مالفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟

خامسا خيارات فتح مركزك الأول وإغلاقه والقيام بالمراقبة

كيف تبدأ التداول في سوق العملات

كيف تبدأ التداول في سوق العملات

بعد أن تقوم بتحديد السوق الذي تريد التداول فيه فعليك أن تقرر ما إذا كنت ترغب في القيام بأعمال البيع أو الشراء على حسب ارتفاع أو انخفاض مؤشر التداول الذي تعمل عليه وهذا الخيار يعتبر في حد ذاته من أهم المزايا التي يمكنك أن تعتمد عليها في تداول العقود مقابل الفروقات في السوق.

هنا بمجرد الحصول على مركزك الأول فإن خط سير أرباحك أو خسائرك سوف يكون مرتبط ارتباطا طرديا بحركة السوق صعودا وهبوطا.

ومن خلال منصة التداول الخاصة بك يمكنك مراقبة جميع المراكز المفتوحة الخاصة بك في السوق والقيام بإغلاقها من خلال زر الإغلاق، أنت هنا تتحكم بشكل مدروس.

في النهاية قدمنا كيفية التعرف كيف تبدأ التداول في سوق العملات وعقود الفروقات CFDs من خلال مجموعة من الخطوات التي تساعدك أن يكون لديك خبرة كافية لبدء نشاطك في التداول.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024