fbpx
أساسيات بناء استراتيجيات التداول

تعرف على أساسيات بناء استراتيجيات التداول

أساسيات بناء استراتيجيات التداول ستجد الكثير من الاستراتيجيات المتميزة ويمكن أن توفر لك شراء الكتب أو الدورات التدريبية الوقت بالعثور على هذه الاستراتيجيات، حيث يتفق الكثير من المتداولين مئات أو حتى آلاف منها دولارات بالبحث عن استراتيجية تداول رائعة.

ولكن يمكن أن يكون تداول أيضًا مهنة لذلك لابد من بناء استراتيجية التداول بنفسك والأدوات الفنية المختلفة بدور مهم وفعال بالتوقع عن تحركات الأسواق المالية، والتي يتم استخدامها ببناء أنظمة التداول تساعد بتوليد إشارات فنية للدخول والخروج من السوق.

وسنتعرف من خلال هذا المقال عن الأساسيات التي تحتاج لها في بناء استراتيجيات في التداول، فقط قم بمتابعة المقال حتى النهاية.

أساسيات بناء استراتيجيات التداول

أساسيات بناء استراتيجيات التداول

تعتبر أدوات الفنية المختلفة دور هام وفعال بتوقع تحركات الأسواق المالية، ويتم استخدامها ببناء أنظمة تداول تساعد بتوليد إشارات فنية في الدخول والخروج من السوق، ومن هذه الأساسيات التي تساعد في بناء استراتيجيات التداول.

النقاط الرئيسية في بناء استراتيجية تداول

ستؤدي أساسيات بناء استراتيجيات التداول، لإنشاء التداول الخاصة بك لتوفير الوقت والمال، وسيكون أيضًا ممتع وسهل، تتمثل الخطوة الأولي بإنشاء استراتيجية التداول الخاصة بك في تحديد تداولات الخاصة بك أقصد أي نوع من المتداولين، مع الإطار الزمني للتداول والأصول التي تتداولها.

عند إنشاء استراتيجية التداول من الأفضل أن تري كيف كان أداء الأصل بالماضي من خلال النظر للبيانات التاريخية، ويمكن أن يساعد في إنشاء نظام اختيار نقاط دخول وخروج جنبًا لجنب مع القواعد الأخرى على نجاح هذه الإستراتيجية.

كما يساعد اختبار الإستراتيجية التداول على مجموعة مختلفة من المؤشرات والفترات الزمنية المتخلفة بتحديد كيفية ووقت أداء الاستراتيجية وأفضل الطرق في كسب الربح وتجنب الخسائر، ولا تحاول الاعتماد على الاستراتيجيات تعمل بنسبة 100%.

الزمان والمكان التي تتبع فيه استراتيجية التداول

وتعد من أساسيات بناء استراتيجيات التداول، حيث قبل البدء في بناء استراتيجية تداول ناجحة، تحتاج لتحديد خيارات الرسم البياني مع أقصد نوع في التداول والذي تقوم به ومعرفة هل انت متداول يومي أو متداول سوينجات أو مستثمر أو متداول أخبار.

ثم عليك تركيز على السوق التي تقوم بالتداول على الأسهم بإطار زمني مدته 30 دقيقة لأغراض التداول اليومي وتريد التركيز على الأسهم والتي تتحرك بنطاق محدد ويمكنك تشغيل إداة فحص الأسهم على منصة التداول الخاصة بك للأسهم والتي يتم تداولها حاليًا ومن ضمن النطاق المحدد وتقوم بتوفير المتطلبات الأخري ومنها الحد الأدنى من المعايير التسعير والحجم.

إنشاء اختبار استراتيجية التداول

عند إنشاء استراتيجية تداول ناجحة من السهل عليك الالتزام بخطة التداول الخاصة بك، والتي تدع من أساسيات بناء استراتيجيات التداول، وذلك لأن الاستراتيجية بالعمل الخاص بك، لذلك لابد من النظر كما تداول الارتفاعات والانخفاضات بالأسعار، ومعرفة إذا حدث شيء يمكن أو يؤثر في هذه الحركات.

ويتم تقييم المؤشرات ومنها الوقت أنماط الشموع مع أنماط الرسوم البياني ودورات مصغرة وحجم ونماذج أخرى، وبمجرد العثور على استراتيجية التداول الخاصة بك، من المفيد العودة ومعرفة إذا كانت تتناسب مع حركات أخري على الرسم البياني بالوقت السابق.

وهل يمكن تحقيق الربح من خلال اليوم أو الأسبوع أو الشهر من خلال استخدام استراتيجية التداول الخاصة، فإذا كنت تتداول بإطار زمني تكون مدته 5 دقائق واستمر بالنظر للإطار الزمنية ذات 5 دقائق فقط، ولكن النظر للماضي بالوقت المناسب و للأسهم الأخرى التي يكون لديها معايير مماثلة لمعرفة إذا كنت تنجح بها.

انجح استراتيجيات التداول

أساسيات بناء استراتيجيات التداول

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

ويمكن أن تنجح استراتيجيات التداول المتعددة بالأساليب والأشكال حسب الأسواق وغايات مختلفة، مع تحديد أساسيات بناء استراتيجيات التداول، حيث يمكنك الاختيار من بين الاستراتيجيات التداول المتاحة لك وتكون على حسب الهدف المرجوة.

وحين أن عدد أساليب الاستراتيجيات قد يبدو مخيف، إلا أنه يعتبر أحد الأسباب التي تجعل الأفراد يشاركون بالأسواق المالية، سواء كنت متداول قصير الأجل أو طويل الأجل أو الاستثمار فإن معظم التقنيات أو الأساليب ستندرج بالأنواع التالية من أساليب الاستراتيجية.

استراتيجية التداول يومي

والتي يمكن من خلاله معرفة أساسيات بناء استراتيجيات التداول وهو يعد أسلوب يقوم به المتداولين بشراء أو بيع أوراق مالية مختلفة بنفس يوم التداول، وفي الأغلب يخرجون من الصفقة بنهاية اليوم.

وفي الواقع من النادر أن يحتفظ المتداولين اليومين النشطيين صفقاتهم طوال الليل، الأطر الزمنية الأكثر شيوعا في استراتيجيات التداول اليومي وهي الرسوم البيانية لأربع ساعات ساعة و30 دقيقة و15 دقيقة.

ينجذب الكثير من المتداولين الجدد للتداول اليومي حيث يتم إغرائهم بإمكانية إجراء صفقات مربحة عدة مرات باليوم الواحد، في حين أن التداول اليومي يمكن أن يكون مربح بالتأكيد إلا أنه يعتبر أكثر صعوبة بالسيطرة ويمكن أن يؤدي لخسائر كبيرة لغير المدربين تدريب كافي.

بالواقع ليس من المستحسن أن يتخذ الشخص قرارات مالية متعددة وتكون ذات مخاطر بفترة زمنية قصيرة، ما لم يكن لدي المتداول الإمكانيات اللازمة والتي تخضع للتدريب والتكيف بشكل كبير.

تصنيع افضل استراتيجية للتداول اليومي

يمكن تعلم تقنيات التداول اليومي وممارسة الاستراتيجيات من خلال بعض العناصر الرئيسية الناجحة وهم:

  • الأسواق التي سوف تأجر بها، ويركز الكثيرون على التداول اليومي للأسهم، ولكن يمكن استخدام تقنيات تداول يومي بالأسواق الرئيسي، ونظرًا للمتداولين يأخذون الكثير من التداولات لحركات الأسعار قصيرة الأجل واختيار أسواق تقدم عملات منخفضة وفروق أسعار صغيرة أمر ضروري.
  • الإطار الزمني التي تركز عليها، حيث يوجد هناك عدة أطر زمنية للتداول اليومي للاختيار من بينها، واختر إطار زمنية يتناسب وقت وعدم انشغاله حتى تتمكن من تعرف على طريقة تحرك السوق.
  • الأدوات التي تستخدم للدخول والخروج من الصفقات، عند تعلم كيفية التداول اليومي، يوجد كميات هائلة من مؤشرات التداول المتاحة لك والتركيز على واحد أو أكثر لإتقان كيف تعمل.

استراتيجية تداول الاحتفاظ

والتي تعد من أساسيات بناء استراتيجيات التداول، وهو نمط يقوم به المتداولين في شراء أو بيع الأوراق المالية بغرض الاحتفاظ بها لعدة أسابيع أو أشهر، من خلال استخدام متداول الاحتفاظ عادة مجموعة من الرسوم البيانية بشكل يومي أو أسبوعي أو شهري.

بجانب نوع من التحليل الأساسي للقرارات التداول الخاصة بهم بالأساس ويكون المتداول الاحتفاظ مستثمر نشط، ويتم أقل التقلبات قصيرة الأجل بالسوق وتعليق التداولات على مدى طويل.

ويعتبر التركيز الرئيسي في استراتيجيات تداول في الاحتفاظ هو مكافأة مخاطر للصفقة عادة، ونظر لأن المتداول الاحتفاظ بتطلع للاحتفاظ بالصفقات لعدة أسابيع أو أشهر، وفي الأغلب ما يكون لديهم الكثير من التداولات الخاسرة الصغيرة.

قبل تداول رابح واحد كبير، ويتيح لك المتداول الاحتفاظ بأن يخاطر بمبالغ صغيرة لكل عملية تداول من أجل زيادة عدد مرات التداول المتداولة بمدى البعيد وحتى تتمكن من تنويع محفظته.

تابع المزيد: خمس نصائح لا غنى عنها لتداول العملات الرقمية المشفرة

شروط وقواعد استراتيجية الاحتفاظ

أساسيات بناء استراتيجيات التداول

أساسيات بناء استراتيجيات التداول

يوجد بعض الشروط والقواعد للمساعدة بعملية اتخاذ القرارات للمتداول ومنها:

  • القاعدة الأولى، عندما يتم التداول السعر يفوق متوسط الحركة لا تدخل إلا بصفقات شراء، وعندما يتم تداول السوق بدون متوسط لا تدخل إلا بصفقات بيع.
  • قاعدة ثانية، فقط قم بإدخال صفقة شراء في حالة كان المؤشر المذبذب أعلي من 0 وهذا لان يمثل قوة دفع صعودية، واحل فقط صفقة بيع إذا كان المؤشر أقل من 0 وهذا يمثل قوة دفع هبوطية.

في النهاية يعتبر أساسيات بناء استراتيجيات التداول من أهم الأساسيات التي لابد معرفتها قبل البدء في التداول.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024