fbpx
تداول العملات الرقمية المشفرة

خمس نصائح لا غنى عنها لتداول العملات الرقمية المشفرة

هناك خمس نصائح لا غنى عنها لتداول العملات الرقمية المشفرة إذا تعرفت عليها وعملت بها فأنت مؤهل للعمل في مجال سوق الأوراق المالية وتداول العملات الرقمية المشفرة بكل احترافية مع مستوى أقل من المخاطر وتوقع أعلى للأرباح.

وفي السنوات الأخيرة فقد أصبح مجال التداول في العملات الرقمية من أفضل المجالات الاستثمارية التي لاقت إقبالا كبير من قبل المستثمرين من جميع الفئات سواء كانوا أفراد أو شركات، لذلك نقدم لك هذه النصائح التي تمكنك من العمل بشكل احترافي في هذه المجال فتابع معنا هذا المقال.

خمس نصائح لا غنى عنها لتداول العملات الرقمية المشفرة

تداول العملات الرقمية المشفرة

العمل في سوق تداول الأوراق المالية يحتاج إلى خبرة كبيرة حتى يمكنك أن تحقق فيه النجاح الذي تنشده عند الدخول في هذا المجال، وإليك خمس نصائح لا غنى عنها لتداول العملات الرقمية المشفرة:

  • ضرورة دخول سوق العملات المشفرة من خلال خطة محددة

هناك الكثير من العملات الرقمية المشفرة التي تتميز كل منها بخصائص مختلفة عن الأخرى، بينما يوجد بعض العملات التي تتميز بكونها أقرب إلى المخاطرة والمراهنة في مجال الاستثمار، كما أن هناك أنواع من العملات المشفرة التي تتميز بدرجة عالية من السيولة، تصلح هذه العملات لأن تقوم بامتلاكها على المدى الطويل أو على المدى المتوسط.

من المهم هنا القدرة على اختيار الأصل الذي تريد استكمال استثمارك من خلاله والعمل على المضاربة فيه.

يعتبر كل مستثمر من المستثمرين لديه الملف التعريفي الخاص به، وبالتالي يحدد الأمر طريقة التعامل الخاصة به مع السوق وتحديد الهدف من التداول على العملات في السوق بالنسبة له، لذلك فإن العمل على تحديد نسبة الخسارة المقبولة لدى المستثمر تعد من أهم الأمور التي يضعها في خطة عمله داخل سوق العملات.

بالإضافة أيضا إلى ضرورة تحديد النطاق الزمني المطلوب وطرح بعض الأسئلة التي تحدد له أهدافه بشكل حاسم.

من هذه الأسئلة هو التعرف على هل يتم الاستثمار على المدى القصير أم أن الاستثمار طويل الأجل يكون أفضل؟ 

على أساس تحديد الملف التعريفي أو هوية المستثمر يمكنك فرز العملات الرقمية والتعرف على أنواع العملات التي يتم التداول من خلالها حسب طبيعة المشروع الخاص بالمستثمر.

  • لا يجب المراهنة بجميع رأس المال

من الضروري ضبط النفس عند الدخول في سوق تداول العملات المشفرة وعدم الانسياق وراء المشاعر، فلا يجب بمجرد تحقيق أرباح هائلة في بداية الدخول إلى السوق، لا يجب الفرح بهذا الأمر والدخول بجميع رأس المال إلى السوق مرة واحدة، فسوق الأوراق المالية غير مضمونة وغير مستقرة.

لا يعني تحقيق أرباح في مرة أن يكون الأمر كذلك على طول الطريق، بينما قد تصطدم بخسارة كبيرة تودي برأس مالك كله وتجعلك تخسر كل ما تملك.

لذلك من أفضل خمس نصائح لا غنى عنها لتداول العملات الرقمية المشفرة يجب أن تقوم بتنويع اختياراتك الاستثمارية وعدم وضع جميع استثماراتك في مكان واحد وفي عملة رقمية واحدة، كما يجب أن تقوم بتجنب تداول نفس العملة المشفرة لعدة مرات لمجرد أنك ربحت فيها من قبل، فقد يحدث أن تسقط تبعا لتحركات السوق.

من الضروري العمل على وضع استراتيجية واضحة ومحددة يمكنك من خلالها إدارة المحفظة الإلكترونية الخاصة بك حتى لا تقع في فخ الخسارة، ويمكنك القيام بذلك من خلال فتح العديد من المراكز في وقت واحد مع الحرص على احتساب نسبة رأس المال المستخدمة في العملة في كل مرة.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

  • عدم شراء انخفاضات قوية أو حركات مفاجئة

تداول العملات الرقمية المشفرة

من المعروف في مجال سوق العملات المشفرة أن هذه السوق تسحب المستثمرين إلى بئر عميق يتمثل في الفكرة المسيطرة على الأذهان وهي معاودة المحاولة حتى يمكن تعويض الخسارة الفائتة بأسرع وقت، فهذا الأمر غير مضمون بالمرة خاصة مع التقلبات الاقتصادية التي تحدث في السوق دون إرادة صغار المستثمرين وهذا من أفضل خمس نصائح لا غنى عنها لتداول العملات الرقمية المشفرة.

قد يجهل الكثير من صغار المستثمرين أنه من الممكن أن يكون ضحية لتصرفات كبار المستثمرين المفاجئة التي تحدث في السوق، قد يقوم كبار المستثمرين المعروفين بلقب حيتان السوق بالخروج المفاجئ من السوق بعد انخفاض كبير في أرباحهم أو في قيمة البيتكوين أو العملات المشفرة التي يتم التداول عليها.

هذا الخروج المفاجئ الذي يحدث عادة بعد أحد الأحداث الاقتصادية الكبيرة في السوق قد يؤدي إلى انخفاضات مفاجئة أو ارتفاعات مفاجئة في السوق.

يتم ملاحظة التطورات السريعة في السوق على مدار فترة قصيرة بعد دخول عملة جديدة إلى السوق على أحد المنصات الجديدة، وهذا لا يعني الانسياق وراء أي مغريات قد تسوقك إلى مزيد من الانغماس في السوق بعد تحقيق مكاسب عالية نتيجة دخول هذه العملة.

  • إتقان متابعة التحليل الفني

من أهم خمس نصائح لا غنى عنها لتداول العملات الرقمية المشفرة تساعد بشكل كبير على استمرار نجاحك في السوق هو القدرة على متابعة التحليلات الفنية التي يقوم بها خبراء السوق حول تحركات العملات المشفرة صعودا وهبوطا، وهذا يضمن لك إلى حد كبير التحكم في استثماراتك والقدرة على اتخاذ قراراتك بشأنها في الوقت المناسب.

من خلال الرسوم البيانية أيضا أو مؤشرات السوق يمكنك التعرف على مدى التطور في سوق العملات المشفرة أو التراجع والتعرف على أسبابه، فمن أهم وظائف هذه الرسوم البيانية إمكانية تحديد مدى التقدم أو التراجع لعملات مثل بيتكوين أو الايثيريوم أو غيرها على مدار الأيام الماضية أو الشهور وربما السنوات أيضا.

يساعدك هذا بشكل كبير في اتخاذ قرارك ما إذا كان من الضروري تداول العملات المشفرة خلال هذه الفترة أو ل، من خلال مؤشرات الرسوم البيانية التي توضح للمستثمر المتوسط المتحرك مثلا الذي يكون الارتداد عليه خلال فترة حوالي 20 يوم يكون معناه أن هذا علامة جيدة على إمكانية الشراء في هذه الفترة وإمكانية تحقيق أرباح لا بأس بها.

تابع المزيد: ماهو معيار توافق ERC-20 ؟

  • الالتزام بالتعليمات

تداول العملات الرقمية المشفرة

من أهم خمس نصائح لا غنى عنها لتداول العملات الرقمية المشفرة هو الانضباط والالتزام في التعاملات السوقية بصرف النظر عن نسبة الخطورة التي يمكن أن يتعرض لها المستثمر في السوق.

هذا يعني أن الالتزام بالخطة التسويقية الموضوعة في سوق العملات المشفرة فيما يتعلق باستثماراتك ومتابعة أهم التعليمات في السوق وعدم الانسياق وراء الإغراءات التي قد تعرض المستثمر إلى مزيد من الخسائر، وهذا من أفضل خمس نصائح لا غنى عنها لتداول العملات الرقمية المشفرة .

كما أن التنقل بين العملات بشكل سريع ومفاجئ يعتبر من أكبر الأخطاء التي يمكن أن يقع فيها، لذلك فإن الالتزام بالتعليمات سوف يجنبك إلى حد كبير الوقوع في المخاطر التي لا داعي لها.

ما عليك سوى الالتزام ببعض التعليمات والخطط الموضوعة لك والقيام بجمع الأرباح التي حصلت عليها بأقصى سرعة دون الحاجة المغامرة بهذا المبلغ مرة أخرى إلا بعد الاطمئنان أن وضع السوق مستقر إلى حد يسمح لك بعدم الوقوع في المخاطر.

في نهاية هذا المقال نكون قد تناولنا خمس نصائح لا غنى عنها لتداول العملات الرقمية المشفرة حتى يمكنك دخول السوق بكل احترافية.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024