fbpx
كيف تتداول الإختراقات السعرية للأسهم

كيف تتداول الإختراقات السعرية للأسهم والعملات؟ وأهم خطوات اختراق الاسهم

كيف تتداول الإختراقات السعرية للأسهم والعملات؟ تحدث الاختراقات عندما يتحرك سعر الأصل خارج مناطق الدعم والمقاومة المحددة ويزداد الحجم أو الزخم، يعد اختراق المخزون مصدرًا مهمًا للفرص أو المخاطر في السوق، عندما يحدث الاختراق.

 يمكن أن يكون بداية اتجاه قوي لأسعار العملات، كذلك يمكن أن توفر الاختراقات فرص ربح ضخمة لأنها تتيح للمتداولين الخروج من الاتجاهات جديد منذ البداية، ولمعرفة المزيد عن كيفية تتداول الاختراقات السعرية التابعة للأسهم والعملات تابع معنا مقالنا هذا.

كيف تتداول الإختراقات السعرية للأسهم والعملات؟

كيف تتداول الإختراقات السعرية للأسهم

كيف تتداول الإختراقات السعرية للأسهم

كيفية إيجاد اختراق الأسهم؟ إذن كيف يؤثر حجم التداول على أسعار الأسهم؟ مثل أي سوق آخر، تتأثر أسعار الأسهم بالعرض والطلب، عادة ما تسبق الاختراقات فترات التقلب المنخفض، عندما تكون الأسعار مقيدة بالمقاومة أو الدعم أو كليهما، هذا يعني أن هناك ترددًا بين المشترين والبائعين.

يحدث الاختراق عندما يتغير العرض والطلب على المخزون، على سبيل المثال، سوف يخترق السهم مستوى المقاومة عندما يكون هناك مشترين أكثر من البائعين في وقت معين، وسيتم كسر مستوى الدعم عندما يكون هناك بائعون أكثر من المشترين.

اقرأ أيضًا: التمويل اللامركزي DeFi 

أنواع الاختراقات السعرية للأسهم والعملات

كيف تتداول الإختراقات السعرية للأسهم والعملات؟ حيث أن هناك نوعان من الاختراقات: استمرار الاختراق واختراق الانعكاس، يحدث كسر الخط عندما يتحرك السهم في اتجاه معين ثم يدخل في فترة التوحيد، قد يكون هذا نتيجة لجني الأرباح أو خروج المشاركين في السوق، كذلك:

  • بعد تلك الفترة من التوحيد، سوف يخترق السهم ويستمر في اتجاه الاتجاه السابق، من ناحية أخرى، يحدث الانعكاس عندما يتحرك السهم في اتجاه واحد ثم يدخل فترة التوحيد، ومع ذلك، بعد التوحيد، سوف يخترق السعر في الاتجاه المعاكس.
  • لذلك، فإن المفتاح لتحديد مخزونات الاختراق هو ما إذا كان السوق يمر بفترة توحيد أم لا، إنه مخزون منخفض التقلب سيتم احتواؤه ضمن مستويات دعم ومقاومة محددة، يمكن تضمينها في القنوات أو حتى أنماط الشموع مثل المثلثات والأعلام والأوتاد.
  • من الضروري تحديد مستويات الدعم والمقاومة، حيث يحدث الاختراق القوي والمربح عندما يتم اختراق مستوى الدعم.
  • عندما يتم اختبار مستوى دعم أو المقاومة عدة مرات ويظل صالحًا لفترة أطول من الوقت.

أنماط الاختراق الأكثر شيوعًا

كيف تتداول الإختراقات السعرية للأسهم والعملات؟ فيما يلي بعض أنماط اختراق الأسهم الأكثر شيوعًا التي يمكن تداولها في السوق:

اختراق بولينجر باند

البولنجر باند هي واحدة من أفضل المؤشرات لتداول الاختراق، كذلك:

  • كيف تتداول الإختراقات السعرية للأسهم والعملات؟يتم استخدامه كقناة تقلب عند تتبع وتوقيت اختراق الأسهم، الضغط على البولنجر باند سوف يسلط الضوء على فترات التقلب المنخفض، هذا عندما يتقارب النطاقان العلوي والسفلي للمؤشر، خاصًة بعد الاتجاه طويل المدى.
  •  لا يقدم المؤشر أي إشارات اختراق السعر الاتجاهي، ومع ذلك، فإن عودة تقلبات السوق المرتفعة تشير إلى تباعد بين النطاقين العلوي والسفلي للمؤشر.
  • يحدث الاختراق الصعودي عندما يتم كسر النطاق العلوي، بينما يحدث الاختراق الهبوطي عند كسر النطاق السفلي، عند تداول اختراق Bollinger Band.
  •  ضع وقف الخسارة أعلى أو أسفل النطاق في الاتجاه المعاكس للاختراق، على سبيل المثال، في حالة الاختراق الصعودي الذي يكسر النطاق العلوي، قم بتعيين وقف الخسارة أقل من الحد الأدنى.

أنماط الكأس والمقبض

 كيف تتداول الإختراقات السعرية للأسهم والعملات؟ حيث تعد هذه الأنماط شائعة جدًا في تداول اختراق الأسهم، يتكون النموذج من جزأين: 

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

  • الكأس والمقبض، يتكون الكوب عندما ينخفض ​​السعر من أعلى مستوى ثم يتعافى إلى نفس المستوى تقريبًا، إنه يشكل شكل وعاء على الرسم البياني.
  • بعد تشكيل الكوب، يبدأ السعر في التماسك بشكل جانبي، وبالتالي تشكيل المقبض.
  • يجب أن يكون المقبض أصغر من الكوب، ويفضل ألا يكون أقل من النصف السفلي للكوب.
  • كيف تتداول الإختراقات السعرية للأسهم والعملات؟ يحدث الاختراق عندما يتم اختراق مقاومة المقبض بمقدار كبير، عند تداول إستراتيجية الكأس واختراق الأسهم
  • يتم وضع وقف الخسارة أسفل دعم المقبض مباشرةً، بينما يكون هدف الربح هو أعلى نقطة في الكأس.

تداول اختراق الأسهم

كيف تتداول الإختراقات السعرية للأسهم

كيف تتداول الإختراقات السعرية للأسهم

كيف تتداول الإختراقات السعرية للأسهم والعملات؟ يمكننا الإجابة عن هذا السؤال بمجرد تحديد سهم الاختراق المحتمل، إليك خطوات تداوله:

  • انتظر الاختراق

بمجرد تحديد مستويات الدعم والمقاومة، لاحظ عند كسرها، بالنسبة لتداول الأسهم، يحتاج المرء إلى التحلي بالصبر حتى إغلاق السوق تقريبًا في اليوم الذي يتم فيه كسر الدعم والمقاومة، بهذه الطريقة، يمكنك التأكد من أن الاختراق كان صحيحًا وليس مجرد إشارة خاطئة.

  • حدد هدفًا معقولًا

  • كيف تتداول الإختراقات السعرية للأسهم والعملات؟ لا تدوم الاتجاهات إلى الأبد بعد اختراق السعر، لذلك، من الضروري تحديد أهداف معقولة عند تداول اختراق الأسهم، يمكن لمبادئ التحليل الفني المختلفة القيام بذلك.
  •  يمكنك تحديد أهدافك بناءً على متوسط ​​تحركات الأسعار المعروفة تاريخيًا للسهم خلال فترة زمنية محددة، عند التداول بالإضافة إلى أنماط المخططات.
  • يمكنك أيضًا استخدام مبادئ محددة لتحديد أفضل الأهداف، على سبيل المثال، عند تداول كأس بنمط مقبض، فإن أفضل هدف هو ارتفاع الكوب.
  • السماح بإعادة الاختبار

كيف تتداول الإختراقات السعرية للأسهم والعملات؟ القرصنة مربحة ومحفوفة بالمخاطر، أهم مصدر للمخاطر هو الاختراق الوهمي، من المهم انتظار الاختراق لإعادة اختبار مستوى الدعم أو المقاومة المكسور، بعد الاختراق، يميل السعر إلى إعادة اختبار مستوى الاختراق.

  • اعرف متى يفشل النموذج

 الاختراقات الكاذبة هي أكبر مصدر للمخاطرة لهذه الإستراتيجية، لذلك، فإن تحديد الاختراقات الخاطئة يمكن أن يحد من تعرضك للمخاطر بشكل عام، يفشل نموذج الاختراق عندما تحتوي مستويات الدعم والمقاومة الأولية على السعر مرة أخرى.

  • الخروج بالقرب من الإغلاق

   عند الخروج من صفقة خاسرة، من الحكمة الخروج عند الإغلاق، هذا لأنه عندما يكون السوق       مفتوحًا، من الصعب ضمان بقاء الأسعار السائدة دون تغيير خلال ساعات التداول النشطة، ولكن مع  إغلاق السوق، من المرجح أن تمثل الأسعار إجماع المشاركين في السوق.

  • الخروج عند تحقيق أهدافك

  عندما تربح تداولاتك، من المهم أن تستمر في العمل حتى تتحقق أهدافك، يمكنك تحديد الأهداف بناءً  على الوقت أو السعر، ستطالبك الأهداف الزمنية بالخروج بعد فترة زمنية محددة، بينما يمكن تحديد  الأهداف المستندة إلى السعر من خلال متوسط ​​حركة الأسهم أو أنماط الرسم البياني.

أنواع الاختراقات في الفوركس

هناك نوعان من الاختراقات في سوق الفوركس:

  • الحقيقي في معظم الحالات، عندما يكسر السعر مستوى حرج، فإنه يستمر في التحرك في نفس الاتجاه، إذا تم استيفاء هذه القاعدة، يكون الاختراق حقيقيًا، فإذا قررت التداول عند الاختراق، فيجب أن تكون حذرًا لأنه أمر خطير للغاية.
  • وهمي بعد أن يكسر السعر مستوى ما، فإنه يعود إلى الاتجاه السابق ويبقى دون تغيير، مما يعني أن الاختراق وهمي، تظهر التجربة أن الاختراقات الكاذبة تحدث بوتيرة عالية في السوق، إذا قمت بالتداول عند اختراق زائف، فستكون لديك فرصة أكبر للنجاح إذا كنت تتداول في اتجاه الاتجاه.
  • عندما تتعلم كيفية تحديد الاختراقات الخاطئة في السوق وإشاراتها، ستزيد من فرصك في التداول الناجح.

تابع المزيد: Chartsالرسوم البيانية 

استراتيجيات تداول الاختراق لسوق الفوركس

كيف تتداول الإختراقات السعرية للأسهم

كيف تتداول الإختراقات السعرية للأسهم

هناك بعض متداولي الفوركس الذين أتقنوا تداول الاختراق وحققوا أرباحًا ضخمة منه، حيث أن:

  • الاختراقات شائعة جدًا في سوق الفوركس.
  •  وإذا كنت تستطيع التنبؤ بها بدقة.
  • فيمكنك بالتأكيد جني ثروة من تداولها، عادة ما تحدث اختراقات في الأسعار حيث تعتبر مستويات الأسعار المهمة مثل مستويات الدعم والمقاومة، ومستويات تصحيح فيبوناتشي / هبوط مهمة، ونقاط البيفوت، وما إلى ذلك.
  • مستويات فنية مهمة، يجب أن تضع في اعتبارك أيضًا أن اختراق الأسعار قد يحدث بعد فترة من توحيد الأسعار، يتبعها انخفاض مفاجئ أو ارتفاع سريع في السعر، مع تقلبات عالية، وبالتالي قد يصل مقدار تغير السعر إلى عشرات النقاط في بضع دقائق.

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل الخاصة بكيف تتداول الإختراقات السعرية للأسهم والعملات؟ وأهم الإجابات التي تتضمن خطوات تداول الأسهم الهامة، مع استراتيجيات تداول  الاختراق السوق الفوركس.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024