fbpx
مالفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟

مالفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟

مالفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟وما هي مخاطر عملة البيتكوين؟

مالفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟ كما هو واضح، فإن البيتكوين هي العملة الرقمية الأكثر قيمة وشهرة
في الأسواق، وهذا درّ أتيح للمستثمرين العديد من الفرص التي بدأوا في استغلالها، كما إن اتخاذ القرار الأول للاستثمار قد يكون مشوّشاً ومعقّداً بعض الشيء بسبب توفّر الكثير من الخيارات والبعض منها يتشابه في صفات العملة الرقمية بيتكوين، ولمعرفة أهم التفاصيل المتعلقة بالفروق البينية للبيتكوين والبيتكوين كاش تابع معنا مقالنا هذا.

مالفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟

نظراً لتوصيات الخبراء بضرورة الإلتزام والإستثمار في البيتكوين والإيثيريوم كاستثمارات طويلة الأجل،
من المهم أن لا يتم الخلط بين البيتكوين والبيتكوين كاش، وفيما يلي بعض المعلومات الأساسية والإختلافات
بينهما، فما هو البيتكوين؟ تم إطلاق العملة المشفرة الأولى وهي البيتكوين في عام 2009 عن طريق شخص يستخدم اسم مستعار يُدعى ساتوشي ناكوموتو.

خلال العام السابق، سجلت عملة البيتكوين تذبذبًا في أسعارها حيث انخفضت إلى 10،000 دولار ثم ارتفعت إلى 60،000 دولار للعملة الواحدة، وكان الهدف الأساسي لهذه العملة الرقمية المشفرة هو أن تُستخدم كنظام دفع إلكتروني من نظير إلى نظير، ولكن مالفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟ هذا ما سنرد عليه في السطور التالية.

اقرأ أيضاً: السياسة النقدية في الولايات المتحدة وتأثيرها على الدولار والذهب 2023

مالفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟

مالفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟

نبذة عن البيتكوين

مالفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟ فبسبب الإجراءات البطيئة والحركات المتقلبة، من الصعب الاستفادة
من البيتكوين في المدفوعات، وهي الحقيقة التي تؤكدها “كيانا دانيال”، مؤلفة كتاب “Cryptocurrency Investing for Dummies”.

لهذا السبب، تم تعديل رغبات وأهداف البيتكوين الأصلية إلى حد كبير منذ البداية، فظهر بدلًا من ذلك تجار العملات الذين اشتروا البيتكوين بغرض الاحتفاظ بها بدلًا من إجراء المدفوعات عبر الإنترنت، ويأملون في زيادة قيمتها
بمرور الوقت، مماثلين لتخزين الذهب لدى بعض الأشخاص.

في عام 2017، قامت مجموعة من مستخدمي البيتكوين بتحسين الأداء الخاص بعملة البيتكوين لمعالجة
المعاملات بسرعة وتسهيل استخدامها كنظام نقدي إلكتروني بين الأفراد، ولهذا الغرض، قاموا بتطوير عملة
جديدة باسم “البيتكوين كاش”.

ما هو البيتكوين كاش؟

مالفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟ حيث تم الدفع خلف عملات بيتكوين كاش بناء على الرغبة
في تحقيق هدفها الرئيسي وهو المدفوعات الفعلية، كما أن الهدف هو تحسين الأصول الرقمية والعملات
المشفرة الأخرى، ويمكن القول إن بيتكوين كاش تم استنباطها حرفيا من بيتكوين لتحقيق الهدف المذكور،

كذلك إذا كانت مجموعة من المطورين ترغب في تحويل ميزة محددة من عملة الكريبتو الحالية، فإنهم يمكنهم
ان يقوموا بإنشاء تفريع أو انفصال عن سلسلة الكتل التي تدعم العملة الرئيسية، بمعنى آخر، يمكنهم أخذ
سلسلة الكتل الأساسية لعملة البيتكوين، على سبيل المثال، وتغييرها بشكل بسيط لتصبح كيانًا مستقلاً بها، وهذه إجابة على مالفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

الفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟

الفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟

الفروقات بين البيتكوني والبيتكوين كاش

على الرغم من تطوير البيتكوين ليصبح نظامًا إلكترونيًا للمدفوعات النقدية، إلا أنه يعاني من تقلبات كثيرة تؤثر
على إمكاناته كعملة حقيقية، وهذا التقلب يتطلب توخي الحذر عند استخدام أي عملة لإجراء المدفوعات (إننا في الواقع نوصي بعدم الاستعانة به والتفضيل للاستخدامات الرقمية المستقرة)، كذلك:

  • لتوضيح الأمر أكثر، فلنفترض أنك قمت بدفع 5 دولارات في عملة مشفرة ما مقابل شراء فنجان قهوة،
    ولكن في اليوم الذي يلي ذلك، تتغير قيمة العملة المشفرة وتصبح بقيمة 20 دولار، وهذا قد يؤدي إلى خسارتك، لا يتطلب الأمر الإبلاغ عن العملات المشفرة التي تم شراؤها للحكومة، ولكن يتطلب الأمر ا
    لإبلاغ عند استخدام هذه العملات لشراء السلع والخدمات، وهذا يتطلب الانتباه والحذر الشديد.
  • مالفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟ يتميز البيتكوين والبيتكوين كاش بكونهما عملتين مشفرتين مختلفتين، حيث تعملان بشكل مستقل وتتميزان بفروق تكنولوجية، ويمكن التعرف على هذه الاختلافات
    من خلال التسمية والرموز المميزة المعروفة لهما BTC و BCH.
  • وكما أشرنا سابقًا، تم إطلاق البيتكوين في عام 2009 وهي عملة رقمية مشفرة تعتبر الأكبر من
    حيث القيمة السوقية، حدث تقسيم في العام 2017 حيث تم فصل البيتكوين كاش عن البيتكوين وتطورت الأولى لتصبح عملة رقمية مستقلة بذاتها.

ما هي مخاطر عملة البيتكوين؟

عندما قام الشخص المجهول المعروف باسم ساتوشي ناكاموتو، أو الأشخاص الذين يقفون خلف تأسيس البيتكوين، بإعداد ورقة بيضاء، كانت الرؤية هي الحصول على نسخة إلكترونية من النقد الذي يتم تداوله من شخص إلى آخر عبر الإنترنت، مما يتيح الدفع عبر الإنترنت بين الأطراف بدون الحاجة للمرور عبر مؤسسة مالية.

بعد اثني عشر عاما، تطورت هذه الرؤية لتصبح شبيهة بالمعدن الثمين الرقمي، وأصبحت الأسطورة الرائدة في سوق العملات المشفرة بنسبة 46٪ حالياً أثناء كتابة هذا المقال، إلى جانب المخاوف المعتادة من عدم اليقين والتقلبات في العملات المشفرة، كان هناك اهتمام بوتيرة معالجة هذه المعاملات، يتم معالجة معاملات بيتكوين أولاً وتحقق منها ثم تدون في دفتر الأسهم الرقمي المعروف باسم blockchain.

تبين الآن بوضوح أن عملية التعامل بالبيتكوين تستغرق وقتاً طويلاً جداً، في المقابل تقوم شركة “فيزا” بمعالجة حوالي 1700 معاملة في الثانية، وهي الشركة الرائدة عالمياً في مجال بطاقات الائتمان، وهذا يتفوق بشكل كبير عن السبع معاملات فقط التي يتم معالجتها بالبيتكوين.

الفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟

الفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟

محاولة جعل البيتكوين أكثر قابلية للتوسع:

توسع شبكة البيتكوين يرجع إلى أن هناك العديد من الأشخاص في مختلف أنحاء العالم يشجعون انتاشر البيتكوين و يتبنونه، لذا أصبحت البيتكوين مع ازدياد حجم نموها في السوق؛ أداة استثمار ناجحة بدلا من أن تكون غرضها الأصلي هو أن تكون عملة.

يتمثل السبب وراء التحول الذي يسمى “تفرع” في أغسطس 2017 الذي أدى إلى ظهور البيتكوين كاش، لذلك تتمتع البيتكوين كاش بالعديد من السمات المشتركة مع البيتكوين، إضافةً إلى دمج العديد من التغييرات، مما يجعلها مختلفة وتقريبُاً لوثيقة الرؤية التي وضعها ساتوشي ناكاموتو في عام ٢٠٠٨، ولكن مالفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟ حيث ان التمييز الأساسي بينهما يتمثل في أنهما، بالرغم من التشابه، قامت كل واحدة بعمل مختلف تماما.

اقرأ المزيد: الدايفرجنس وأنواعه مع استراتيجية قوية

كيف تختلف البيتكوين كاش عن البيتكوين؟

بالنسبة للكثيرين منّا، ربما سؤالنا الأول هو قيمة كل عملة كاستثمار، وكما يعلم المستثمرون، فإن سعر العملات ليس بنفس الأهمية مثلما هو الحال بالنسبة لتقدير قيمتها كاستثمار، ولذلك، هناك الكثير من الجوانب الأخرى التي يجب أن تنظر إليها، كذلك:

  • من بين الاختلافات الرئيسية الأخرى، يتصدر الأول والأهم هو أن البيتكوين كاش يمكنه تسجيل المعاملات بتكلفة أقل بالمقارنة مع البيتكوين.
  • بالإضافة إلى سرعة نقل البيانات العالية التي يملكها، لذا، فإن العديد من الأشخاص قد يستخدمون البيتكوين كاش بشكل متزايد في نفس الوقت.
  • بعد إدلاء هذه الملاحظة، من المهم تذكيركم بأن عملة البيتكوين كاش غير مشهورة لدى المستهلكين، ولا يملكون بها نفس الثقة المتوفرة في البيتكوين، من ناحية أخرى، يقدر حجم الكتل القصوى للبيتكوين كاش ب32 ميجابايت فقط بينما يقدر حجم البيتكوين ب1 ميجابايت.
  • وبالتالي، يمكن للبيتكوين النمو في اليوق بشكل اسرع وتوفير المزيد من المعاملات، مما يُقلل من مخاطرها وتأثيرها البيئي ويعزز من فرص بقائها كعملة ذات أساس نظري.
  • تدعي بيتكوين كاش عبر موقعها الإلكتروني أن لها القدرة على معالجة حتى 200 معاملة في الثانية، وبالتالي تخفض تكلفة المعاملات، وهذه القدرة هي الفرق الأبرز بين بيتكوين كاش وبيتكوين في شكل مختصر.

 

في نهاية المقال نكون قد قدمنا لكم أهم التفاصيل المتعلقة بالإجابة عن مالفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟.

 

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024