fbpx
مالفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش

دليلك للتعرف على مالفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟

يتساءل بعض الأشخاص حول مالفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟ لأن من المعروف عن عملة البيتكوين انها هي العملة المشفرة الأكثر قيمة في الكثير من الأسواق المالية.

وقد يقوم الكثير من المستثمرين في ملاحظة الفرق بين البيتكوين وأيضا البيتكوين كاش، ومن المعروف أن اتخاذ الخطوات نحو الاستثمار يكون على الأرجح مربح جدا.

 والسبب في ذلك هو يرجع لفضل وجود الكثير من الاختيارات وبعضها يمكن أن يشترك في الخصائص الخاصة بالبيتكوين.

وإذا كنت من الأشخاص التي ترغب في معرفة ما هو الفرق بين عملة البيتكوين و البيتكوين كاش، عليك أن تتبع مقالنا هذا الذي يشمل الكثير من التفاصيل والمعلومات حول هذا الفرق بينهم.

مالفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟

مالفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش

على الرغم من أن أول عملية استخدام لهذه العملة كانت في عام 2009م، إلا أن الفكرة نفسها قد تم العمل على طرحت منذ عام 2008م، ويرغب الكثير من الأشخاص التي ترغب في الاستثمار حول مالفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟ نظرا لان البيتكوين يعتبر هو من أول العملات التي تكون مشفرة 

عملة البيتكوين 

وهي من المعروف ان مالفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟ هوالذي تم العمل على إطلاق بيتكوين في عام 2008 من قبل شخصية والاسم المستعار وهو يدعى ساتوشي ناكاموتو، هذه العملة تتسم بالكثير من الخصوصية، وأهم ما يميز هذه العملة وهي عملة البيتكوين وأيضا العملات الرقمية بشكل عام أنها غير مركزية.

وبذلك الأمر أنها لا تحتاج سوى رقم المحفظة الشخصى للفرد الذي يود في العمل على التحويل إليه بغض الطرف عن موقعه الجغرافي أو حتى أي إجراء آخر.

في بداية الأمر كان يوجد الكثير من الأشخاص المهتمين بعملة البيتكوين قليلاً للغاية، ولكن مع مرور الوقت بدأ الأفراد والشركات يدركون بشكل سريع الإمكانيات وأهمية العملة، وهذا الأمر الذي أدى إلى تطورها والعمل على انتشارها بكثافة في جميع أنحاء العالم.

عملة البيتكوين كاش

تعتبر عملة البيتكوين كاش BCH هي التى سوف نتعرف على  مالفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟ بجانب انها عملة رقمية نشأت نتيجة الكثير من التطورات التي مرت بها عملة البيتكوين BTC.

ومن المعروف أنه تم ظهور هذه العملة هي عملة البيتكوين كاش أثناء قيام العمال، وأيضا المطورين لعملة BTC بالعمل على التطوير وأيضا التشفير للعملة بشكل فعال، إلا أن يوجد العديد منهم كان له بعض التحفظات على تقنية العمل، لذلك بدأت على الفور بعملية البحث عن تقنية منفصلة.

وهنا جاء مضمون هذا الانتقاد في أن Segway لم يقم تماما بالعمل على معالجة المشاكل الأساسية في إمكانية التوسع أيضا، هذا بجانب أنه لم يتبع تماما الخطة التي وضعها ساتوشي ناكاموتو صاحب اقتراح نظرية البلوشين لأول مرة.

أفضل عملة بيتكوين كاش

مالفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟ هو أن بالإضافة إلى كل ما سبق هو الاعتماد على نظام Segway كنوع من أنواع الطرق التي تؤدي إلى الأمام وهو لم يكن نظاماً واضح المعالم، بجانب انه كان يتواجد الكثير من  المخاوف المتعددة من التأثير على نظام اللامركزية وأيضا حرية العملة.

وفي شهر أغسطس عام 2017 تم العمل على البدء من قبل العمال وكذلك المطورون في الكثير من أعمال التعدين العملة من خلال اكتشاف تقنية جديدة تسمى الهارد فورك وهذا الأمر الذي كان سبب بعد ذلك إلى العمل على إنشاء اسم جديد لعملة البيتكوين ألا وهي البيتكوين كاش BCH.

وجدير بالذكر أن هذا المشروع وهو البيتكوين كاش قد حقق العديد من التوسعة التي نتج عنها فيما بعد رفع كبير في حجم كتلة العملة بما يقدر بحوالي 8 ميغا بايت تقريباً، هذا بجانب الكثير من التحقيق من السرعة للعديد من المعاملات دون الالتفات إلى عدد العمال.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

الفرق بين البيتكوين وأيضا البيتكوين كاش 

مالفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش

بعد أن إجابتنا على السؤال مالفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟ بشكل عام يمكننا ان نقوم بالتوضيح المفصل على الفرق بينهم ونوضح أيضا أوجه الاختلاف من حيث السطور التالية:

أولاً: تركيبة البلوكشين في البيتكوين وأيضا البيتكوين كاش

من المعروف انه يوجد اختلاف في تركيبة البلوكشين في هذه العملة وهي عملة البيتكوين BTC عن البلوكشين الذي يتواجد في عملة البيتكوين كاش BCH عن طريق انه لا يحتوى تماما  على تحديث SegWa 2x الذي يتواجد بالفعل في البيتكوين،

حيث يعتبر من السائد في هذه العملة هو عدم وجود هذا التحديث في BCH نتج عنه العمل على  تحسين سرعة المعاملات، وذلك عن طريق التقليل من كمية المعلومات.

ثانياً: كمية المركزية في البيتكوين- البيتكوين كاش

يمكن أن نقول مالفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟ وهو إن البيتكوين BTC  تكون أقل مركزية من البيتكوين كاش BCH، والسبب في ذلك هو أنه في الوقت الحالي يمكن التحكم المجمع الواحد في أكثر من ربع الكمية التى تكون معروفة في تجزئة BCH.

ومن الجانب التالي هو العمل على تمثل المجموعات الأولى وأيضا الثانية وكذلك الثلاثة نحو 55% من تجزئة BCH، بينما من المعروف أن  أكبر تجمع في تجزئة BTC هو الذي يعمل على التحكم في قدر نحو 17%.

ثالثاً: القيمة مقابل الدولار الأمريكي

تعتبر القيمة مقابل الدولار الأمريكي من ضمن مالفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟ حيث  تختلف قيمة كل من البيتكوين وأيضا البيتكوين كاش مقابل الدولار الأمريكي، حيث تأتي قيمة البيتكوين BTC في المرتبة الأعلى 

وهى التي تعادل نحو 47382.30 دولار أمريكي،بينما تكون قيمة البيتكوين كاش BCH في المرتبة الثانية وهى التي تعادل نحو 433.33 دولار أمريكي.

رابعاً: حجم الكتلة

يوجد بعض الفروق التي تكون ما بين حجم الكتلة الخاصة بعملة البيتكوين وأيضا البيتكوين كاش، ويأتي الأختلاف من حيث إن حجم كتلة الخاص البيتكوين يكون نحو 1 ميغا لكل كتلة، أما بالنسبة لـ حجم كتلة بيتكوين كاش فهو يعدل نحو 32 ميغا.

وهنا اتضح أن حجم الكتلة الخاصة بـ البيتكوين كاش تكون هي الأكبر من الكتلة في البيتكوين، لذلك يعتبر هذا الأمر هو من يجعل العديد من المعاملات التي تتم في بيتكوين تكون أقل بكثير من التي تتم في بيتكوين كاش،  بجانب ذلك يوجد بعض الرسوم التي تأتي بجانب معاملات البيتكوين بشكل أقل نوعا ما.

تابع المزيد: تحليل الباوند البريطاني مقابل الدولار الأمريكي

خامساً: الأسعار والقيمة السوقية لعملتي البيتكوين- البيتكوين كاش

مالفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش

وعلى الرغم من ذلك أن تعتبر عملة البيتكوين كاش BCH، هي التي جاءت من أجل أن تعمل على حل الكثير من المشاكل التقنية وأيضا الصعوبات التي يمكن أن يواجهها الكثير من المشترين خلال التعامل مع عملة البيتكوين BTC.

 حيث تمكنت بالفعل من أجل تحقيق ذلك الأمر، إلا أن كانت القيمة السوقية لها قليلة جداً، وذلك مقارنة مع السعر الذي يكون المرتفع للعملة BTC.

ومن ضمن العوامل التي تساهم في ارتفاع أسعار هذه العملة ولعلها الأسباب التي أدت إلى ارتفاع سعره بشكل سريع جدا.

وفي ختام مقالنا نكون تحدثنا بشكل مفصل عن  مالفرق بين البيتكوين والبيتكوين كاش؟ وعن أوجه الاختلاف من حيث الأسعار والقيمة السوقية للعملاتين البيتكوين و البيتكوين كاش وأيضا حجم الكتلة الخاصة بهم، بجانب قيمة هذه العملات مقابل الدولار الأمريكي،

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024