fbpx
ماهو معيار توافق ERC-20

ماهو معيار توافق ERC-20 ؟ وكيف يعمل؟

ماهو معيار توافق ERC-20 ؟ وكيف يعمل؟ التي يتم البحث عنها بشكل كبير من قبل العديد من الأشخاص، كما أن معايير الرموز المميزة هي عبارة عن مجموعة تتضمن على الاتفاقيات والقواعد التي تحكم على كيفية إنشاء العملات الرقمية.

حيث إن تلك المعايير يكون معظمها مبني على ذات المخطط، كما أن تلك المخططات تقوم بتحديد تسمية معايير الرمز المميز، ولها بعض الخصائص والوظائف الأساسية.

ماهو معيار توافق ERC-20 ؟ وكيف يعمل؟

ماهو معيار توافق ERC-20

ماهو معيار توافق ERC-20

من الممكن قد مر عليك مصطلح معيار توافق ERC-20 وذلك في حال دخولك في سوق العملات الرقمية والأصول المشفرة خلال فترة زمنية من الوقت، وسوف نتعرف على ماهو معيار توافق ERC-20 ؟ وكيف يعمل، من خلال الفقرات التالية:

ماهو معيار توافق ERC-20 ؟  

أن مصطلح ما هو ما هو معيار توافق ERC-20 يتردد على آذان الكثير من الأفراد الذين يعملون في الأسواق الخاصة بالعملات الرقمية، حيث تم تأسيسها من قبل شبكة بلوكشين الايثيريوم.

كما أن ذلك المعيار يعبر عن الانسجام وقدرة الشبكة على إضافة الكثير من العملات التي لا حصر لها، كما تم تصميم معيار ERC-20 من أجل تحديد تعاملات التوكن عن طريق شبكة ايثيريوم بلوكشين.

وفي عام 2015 تم إصدار تلك المعيار وخاصة على يد المهندس فابيان فوجيلستيلر في شهر نوفمبر، ويعمل المعيار على توضيح القواعد التي يجب تطبيقها والالتزام بها من أجل الحصول على توكن يعمل بطريقة صحيحة وسليمة.

والجديد بالذكر أن معيار توافق ERC-20 ليس جزء من الايثيريوم فقط ولكنه يتضمن على مواصفات ومعايير تقنية تساعد المستخدم في نظام ايثيريوم.

كيف يعمل معيار ERC-20 ؟ 

يقوموا المطورين استعمال معيار ERC-20 من أجل التسهيل عليهم عملية التنبؤ ويكون ذلك عن طريق التفاعلات بين التطبيقات و التوكنز المتنوعة والمختلفة بدقة عالية.

وإلى جانب ذلك فإن معيار ERC-20 يعمل على تحديد كيفية نقل التوكن المرتبط بـ ERC-20 في نظام إيثيريوم بلوكتشين، والتعرف على كيفية إجراء تسجيل أرصدة العناوين والعرض ذات الصلة بشكل مستمر.

أن معيار ERC-20 يتيح للمطورين قائمة تتضمن على عدد من القواعد التي يجب الالتزام بها واتباعها، كما أن المعيار يوفر الأداء السلس في منصة إيثيريوم، حيث إن ذلك المعيار يسعل على المجتمعات من شركات وأفراد استخدامهم واعتمادهم على مجموعة عملاقة من التطبيقات وذلك مثل: التبادلات اللامركزية ومحافظ العملات الرقمية وكذلك التطبيقات الخاصة بالألعاب وما إلى غير ذلك، ويعمل على دعم الكثير من التطبيقات والخدمات اللامركزية الخاصة برموز ERC-20، للتعرف على ماهو معيار توافق ERC-20 ؟ وكيف يعمل؟.  

استخدامات معايير معيار توافق ERC-20

أن معيار توافق توافق ERC-20 له عدد من الاستخدامات المهمة والتي يحتاجها المطور بشكل مستمر، وسوف نذكر تلك الاستخدامات فيما يلي:

قابلية التركيب

يسمح في البرمجة للمطورين بوجود نظام قابل للتركيب، كما يتم ذلك عن طريق إعادة استعمال المكونات الحالية من أجل إنشاء منتجات حديثة، كما أن ذلك ينطبق على إنشاء الرمز المميز أيضًا من خلال استغلال معايير الرمز المميز،للاستعلام عن ماهو معيار توافق ERC-20 ؟ وكيف يعمل؟

وفي الوظائف الرئيسية يتم قضاء القليل من الوقت فيها؛ وذلك لكي يكون للمطورين الكثير من الوقت لاستعماله في الابتكار والتجربة.

قابلية التشغيل البيني

ماهو معيار توافق ERC-20

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

إن معايير العملات الرقمية تشتمل على أن كافة المنتجات التي يتم إنشاؤها من خلال استغلال ذلك المعيار من الممكن أن تتفاعل أو تعمل معًا.

كما أن الرمز المميز الجديد سوف يظل متوافق مع التطبيقات الحالية والأنظمة الرئيسية وذلك في حال قام المشروع بإصدار رمزًا مميزًا تم إنشاؤه تبعًا لمعيار الرمز المميز، ومثال على ذلك: أصول ERC-20 تعتبر قابلة للتشغيل المتبادل مع جميع الخدمات والمنتجات الأخرى التي تم تطويرها من خلال استعمال ذات معيار الرمز المميز.

وذلك قد يكون سبب أيضًا في استطاعتك على تداول رمز ERC-20 الخاص بك وذلك يكون في مقابل رمز آخر بدون استعمال مواصفات الرمز المميز، كما يجب عليك إنشاء محافظ محددة لعدد من الرموز المحددة لأنه سوف يكون من الصعب تداول الكثير من العملات المشفرة، للإجابة على سؤال ماهو معيار توافق ERC-20 ؟ وكيف يعمل؟.

كفاءة

من استخدامات معايير معيار توافق ERC-20 أنها تسهل عملية التفاعل بين العقود الذكية، كما يمكن استعمال تلك المعايير في مراقبة الرموز المميزة التي تم إنشاؤها ويكون ذلك بعد أن تتم متابعة العقود الذكية عدد من معايير الرموز المميزة وكذلك نشر الرموز المميزة.

كما أن معايير الرمز المميز تأتي مع وظائف أساسية على هيئة BEP-20 و ERC-20، حيث إن معايير الرمز المميز يسمح للعقود الذكية بمراقبة الرموز المميزة بطريقة أكثر جودة وكفاءة ودقة، بما في ذلك يتم استرجاع كافة العناوين مع أرصدة الرموز المميزة.

أفضل الممارسات البيئية ERC-20 

أن معيار توافق ERC-20 يعتبر هو رمزي على سلسلة BNB الذكية (BSC)، كما تم التطوير من تلك المعيار على أساس مواصفات ومعايير فنية لـ BSC، للتعرف على ماهو معيار توافق ERC-20 ؟ وكيف يعمل؟.

حيث إنه يطرح مجموعة كبيرة مختلفة من الرموز المميزة، ومن خلال النقاط التالية سوف نذكر الوظائف الأساسية لمعيار الرمز المميز ERC-20 :      

  • Transfer From: يسمح ذلك بنقل الرمز المميز إلى شخص آخر ويكون ذلك نيابة عن المستخدم من خلال عقد ذكي.
  • Balance Of: تقوم تلك الأداة تحديد الرصيد الخاص بالرمز المميز.
  • الموافقة: تعمل تلك الأداة على وضع حدًا لعدد من الرموز المميزة التي يمكن سحبها من قبل العقد الذكي.
  • النقل: تسمح تلك الأداة للمستخدمين بنقل ملكية الرمز المميز إلى شخص آخر.
  • Total Supply: تقوم هذه الأداة بتحديد العدد الإجمالي المعروض المميز لرمز BEP-20 محدد.
  • البدل: يقوم بتحديد العناوين الخارجية التي يكون لديها إذن في إنفاق الرموز المميزة.

لماذا نحتاج إلى رموز ERC-20؟

أن رموز ERC-20 تجعل إتمام الأمور والعمليات بطريقة ميسرة ومرنة، حيث إن ERC-20 يقوم بإنشاء جميع الرموز الجديدة بطريقة سهلة للغاية؛ ولهذا السبب أصبحت الإيثريوم من المنصات الأكثر أنتشارًا من أجل طرح العملة الأولي ICO خلال عام 2017م.

كما أن عرض العملة الأولي أو عروض العملات الأولية يعتبر ذلك نوع من التمويل الجماعي، وذلك باستثناء أن الداعمين يحصلون على الرموز الجديدة المميزة التي تم إنشاؤها حديثًا، كما أن تلك الطريقة يتم استعمالها من قبل الشركات في اقتصاد التشفير من أجل تنمية الأموال وزيادة رأس المال، ماهو معيار توافق ERC-20 ؟ وكيف يعمل؟.

كما أن ERC-20 يمثل معيارًا عالميًا، ويمكن من خلاله وضع الرموز المميزة الحديثة داخل البورصة أو من الممكن تحويلها إلى محفظة بطريقة تلقائية عند إنشائها.  

تابع المزيد: المتوسطات المتحركة وأقوى طرق التداول    

حدود معايير الرمز المميز

ماهو معيار توافق ERC-20

أن الرموز المميزة الحديثة التي تم إنشاؤها بنفس المواصفات قد تتوافق مع جميع الوظائف الرئيسية، ومن الممكن أن تتفاعل مع بعضها البعض بطريقة جيدة، للتعرف على ماهو معيار توافق ERC-20 ؟ وكيف يعمل؟.

كما أن الرموز المميزة ليست مرجحة أن تتناسب مع نفس المعايير المختلفة؛ وذلك بسبب وجود عدد من القواعد المختلفة التي تتحكم في معايير الرمز المميز داخل الصناعة، والمقصود بذلك أن الرموز المميزة التي تم العمل عليها لتطويرها من خلال استغلال المعايير المتنوعة من الممكن عدم وجودها في نفس المنصة، أو من الممكن قد تكون غير قادرة على التداول أو التواصل مع بعضها البعض.

لقد تم الإجابة على مصطلح ماهو معيار توافق ERC-20 ؟ وكيف يعمل؟، كما أن تلك المعيار هو عبارة عن تقنية يتم استعمالها في إصدار وتطبيق جميع تعاملات التوكن على إيثيريوم بلوكتشين.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024