fbpx
شرح مؤشر القوة النسبية Rsi

شرح مؤشر القوة النسبية Rsiبشكل مبسط و أهم أسراره

شرح مؤشر القوة النسبية Rsiبشكل مبسط  هو الذي يعد أكثر شيوعا ما بين كل المتداولين الذين يقوموا بالعمل على استخدامها من أجل العمل على تحديد الفرص الخاصة بتداول الأسعار داخل الأسواق، كما أنه يقوم بتوفير مؤشر القوة النسبية وهي RSI وكل المعلومات التي تدور حول قوة تحركات الأسعار التي تتواجد على الرسم البياني الذي يكون خاص بك، ومن هناك تم العمل على تسميته بهذا الاسم.

شرح مؤشر القوة النسبية Rsiبشكل مبسط

شرح مؤشر القوة النسبية Rsi

شرح مؤشر القوة النسبية Rsi

أن شرح مؤشر القوة النسبية Rsiبشكل مبسط  يكون كالتالي وهو أن مؤشر القوة النسبية وهو TSI هو عبارة عن المؤشر الخاص بالتداول الفني، والذي من الممكن لكل المتداولين العمل على استخدامه من أجل القيام بفحص الأداء الخاصة بالسعر وذلك في فترة محددة، وهو أحد المؤشرات الخاصة بالزخم، والتي تعمل على قياس كل التحركات الأسعار وأيضاً سرعة تلك التحركات.

ومن الممكن أن يكون المؤشر الخاص بالقوة النسبية أداة مفيدة للغاية والتي يتم الاعتماد عليها في سلوك التداول والعمل على كل الإعدادات الخاصة بالتداول.

وتم العمل على إنشاء مؤشر القوة في عام 1978م من خلال J. Welles Wilder ،وتم العمل على تقديمه داخل كتابة والذي يدعي “مفاهيم جديدة في، أنظمة التداول الفنية” بالإضافة إلى كل المؤشرات الأخرى الخاصة بالتداول.

معادلة مؤشر rsi

من أجل العمل على تبسيط شرح مؤشر القوة النسبية Rsiبشكل مبسط لابد من ملاحظة أن المؤشر الخاص بالقوة النسبية قد تم العمل على تقسيمه إلى العديد من المكونات الرئيسية والتي منها متوسط الخسارة ومتوسط  الربح، كما تعتمد صيغة الحساب الخاص بمؤشر القوة النسبية على حوالي 14 فترة، وهي التي تعتبر القيمة الافتراضية التي قد قام باقتراحه وايلدر داخل كتابة.

ويتم العمل على التعبير عن الخسارة كونها قيمة موجبة وليست قيمة سلبية.

أن الحساب الأولي الخاص بمتوسط الربح وأيضاً متوسط الخسارة وهي كل المتوسطات البسيطة التي تكون لمدة 14 مدة وهي:

  • أول متوسط الربح هو الذي يساوي مجموع المكاسب المحققة أثناء 14 فترة الماضية.
  • أول متوسط الخسارة هو الذي يساوي مجموعة الخسائر التي حدثت أثناء 14 فترة الماضية.

تستند كل من الحسابات الثانية وكل الحسابات اللاحقة على المتوسطات السابقة وايضاً خسارة المكاسب الحالية وهي كالتالي:

  • متوسط المكاسب هو الذي يساوي متوسط الربح السابق في 13 بالإضافة إلى الربح الحالي/14.
  • متوسط الخسارة هو الذي يساوي متوسط الخسارة السابقة في 13 بالإضافة إلى الفترة الماضية/14.

اسرار مؤشر RSI

شرح مؤشر القوة النسبية Rsi

من أجل العمل على شرح مؤشر القوة النسبية Rsiبشكل مبسط لابد من أن تتعرف على أنه يوجد بعض الأسرار التي تدور حول هذا المؤشر وهي كالتالي:

التحليل الفني 

ومن أجل تقديم شرح مؤشر القوة النسبية Rsi بشكل مبسط  لابد من التعرف على أن التحليل الفني هو عبارة عن الطريقة الخاصة بالتنبؤ بكل حركات الأسعار وأيضاً اتجاهات السوق في المستقبل، وهو ما يكون عن طريق القيام بدراسة مخططات الحركة الخاصة بالسوق السابق، والقيام بمقارنتها داخل الرسومات الحالية.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

أن التحليل الفني هو الذي يهتم بكل ما قد حدث في السوق وأيضاً ما يمكن أن يحدث، كما أنه يأخذ في عين الاعتبار السعر الخاص بالأدوات المالية، ويقوم أيضاً بالعمل على إنشاء العديد من المخططات الخاصة بالبيانات وذلك من أجل استخدامها كأداة أساسية.

من أهم المزايا الأساسية الخاصة بالتحليل الفني  هو أن كل المحللين المتمرسين يكونوا قادرين على القيام بمتابعة كل أدوات السوق والأسواق في نفس الوقت، وهناك 3 مبادئ رئيسية داخل التحليل الفني والتي لابد من العمل على تغطيتها عندما تقوم بالعمل على إلقاء نظرة دقيقة حول مؤشر RSI.

الاتجاه هو صديقك

يتم العمل على استخدام التحليل الفني من أجل القيام بتحديد أنماط السلوك الخاص بالسوق والتي قد طالما تم القيام بالاعتراف بها على أنها أمر هام، وبالنسبة إلى الكثير من الأنماط المعينة فان هناك احتمال كبير بأنها تقوم بالعمل على تأدية نفس النتائج المتوقعة، كما أنه يوجد أنماط تكون معروفة بكونها تقوم بتكرار نفسها وهي على أساس ثابت.

التاريخ يعيد نفسه

أثناء العمل على شرح مؤشر القوة النسبية Rsiبشكل مبسط لابد من أن نتعرف على أن أنماط مخططات فوركس والتي تم القيام بتصنيفها لأكثر من حوالي 100 عام، وايضاً الطريقة التي تقوم بتكرار بها الكثير من الأنماط هي التي يمكن أن تؤدي إلى وجود استنتاج بأن السيكولوجية البشرية يمكن أن تتغير تغير بسيط مع مرور الوقت.

حركة السعر يمكن أن تعكس كل شئ

وهو ما يعنى أن السعر الفعلي هو عبارة عن انعكاس لكل الأشياء التي تكون معروف داخل السوق، والتي من الممكن أن تؤثر عليه في الشكل الحالي، ومن أهم الأمثلة على ذلك هو العرض والطلب، وأيضاً ميول السوق والعوامل السياسية.

ومع كل ذلك فإن كل المحللين الفنيين يقوموا بالاهتمام والبحث فقط حول تحركات الأسعار ولا يهتموا بالأسباب التي تقوم بالعديد من التغييرات التي يمكن أن تحدث.

وأن أحد المؤشرات هي التي تعتمد عليها في التحليل الفني، كما أن مؤشر RSI هو مؤشر القوة النسبية، والذي قد أصبح الأكثر تداول بين كل المؤشرات الخاصة بالقوة النسبية، وهو الذي يكون شائع بطريقة متزايدة وذلك بسبب صيغة المعادلة التي تكون قوية للغاية، والتي من الممكن العمل على استخدامه مع كل المؤشرات الفنية الأخرى.

كيفية التداول مع مؤشر RSI

من بعد ان قمنا بشرح مؤشر القوة النسبية Rsiبشكل مبسط، لابد من أن تتعرف على كيفية القيام بالتداول مع هذا المؤشر، عندما ترى أن مؤشر القوة النسبية ويكون لديك الرغبة في إجراء أي صفقة يمكنك القيام بذلك بمنتهى السهولة عن طريق المشتقات المالية والتي منها العقد مقابل الفروقات.

وهي التي تتيح لك تلك المشتقات التداول في كل الأسعار المرتفعة وأيضاً في أسعار المتراجعة، كل ذلك يكون بناء على ما تعتقد أنه من الممكن أن يحدث مع السعر الأصلي وهو ما يحدث عند ظهور واحد من أنماط القوة الخاصة بمؤشر القوة النسبية، والتي يمكنك من العمل على فتح مراكز البيع أو مركز الشراء.

تابع المزيد: من هو مخترع البيتكوين ؟ 

لابد من اتباع خطوات التداول في حالة ما وجد فروق في السعر

شرح مؤشر القوة النسبية Rsi

شرح مؤشر القوة النسبية Rsi

  • يتطلب التداول مؤشرات الزخم والصبر والقدرة على الانتظار، وأن ظهور أحد من تلك المؤشرات هو الذي ينبه على أن إشارات المتداولين سوف تؤدي إلى انعكاس السعر.
  • من أجل البدء في العمل على استخدام مؤشر القوة، لابد من القيام بفتح حساب التداول ولابد من الاختيار ما بين حساب التداول الذي يكون حقيقي، أو حساب التداول الذي يكون تجريبي.
  • قم بالعمل على أختيار أداتك المالية، ويمكنك العمل على رصد كل الإشارات الخاصة بمؤشرات القوة النسبية في كل الأسواق المالية التى تتمتع بكونها أكثر تقلب، والتي منها سوق العملات الرقمية وسوق فوكس.

في نهاية هذا المقال قد قمنا التحدث حول شرح مؤشر القوة النسبية Rsiبشكل مبسط، وكل ما له علاقة بها.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024