fbpx
مجمعات السيولة في سوق الكريبتو

ما هي مجمعات السيولة في سوق الكريبتو؟ وكيف تعمل؟

مجمعات السيولة في سوق الكريبتو؟ وكيف تعمل؟ هو سؤال يطرحه الكثير من المقبلين على الاستثمار في سوق التداول على العملات الرقمية والعملات المشفرة أو ما يسمى سوق الكريبتو.

ويتميز  سوق تداول العملات الرقمية بأنه يتطور بشكل كبير بسبب ظهور عدد كبير من التقنيات التي تعمل على النمو في ساحات التمويل.

وأحد أهم هذه التقنيات الجديدة التي يعتمد عليها السوق هي مجمعات السيولة التي تعمل في منصات التداول، وفي هذا المقال سوف نتناول التعريف بهذه المجمعات وكيفية عملها بشكل تفصيلي.

ما هي مجمعات السيولة في سوق الكريبتو؟ وكيف تعمل؟

مجمعات السيولة في سوق الكريبتو

مجمعات السيولة في سوق الكريبتو

لكي تتعرف على مجمعات السيولة في سوق الكريبتو؟ وكيف تعمل؟ نوضح أنه تعرف مجمعات السيولة بأنها عبارة عن الاحتياطي من العملات المشفرة والرقمية التي يتم إيداعها في المنصات الخاصة بالتداول اللامركزي، والتي يتم إيداعها من خلال مجموعة من الأشخاص، وعلى الجانب الآخر يقوم مجموعة أخرى من الأشخاص بشراء هذه العملات.

ومن الجدير بالذكر أن هذه المنصات لا ترتبط بأسماء شركات بعينها من الشركات التي تضخ مزيد من الأموال في تعاملاتها في سوق التداول، ولكن فقط الأشخاص هم من يقومون بضخ أموالهم في هذه العملات.

هؤلاء الأشخاص يطلق عليهم مجمعات السيولة والذين يقومون بهذه العمليات مقابل الحصول على المكافآت التي تقوم هذه المنصات بعرضها.

كيفية عمل سوق الكريبتو

سوق الكريبتو عبارة عن شبكة كبيرة من العملات الرقمية الموجودة في سوق التداول، ويقوم العمل فيه على نظام خاص بالتحقق من التعاملات في التداول اللامركزي من خلال ند إلى آخر بدلا من أن يتم الاعتماد على الخادم المركزي في السوق.

يتم القيام بتسجيل جميع المعاملات على البلوك تشين عندما يتم القيام ببيع وشراء العملات الرقمية، من خلال إحدى العمليات التي يطلق عليها عملية التعدين.

ما المقصود بالبلوك تشين

في إطار التعرف على مجمعات السيولة في سوق الكريبتو؟ وكيف تعمل؟ يجب أن نتعرف على ما يسمى بالبلوك تشين الذي يستخدم في تداول العملات الرقمية في السوق، ويعرف البلوك تشين بأنه دفتر أستاذ عادي ولكن يكون بشكل إلكتروني وهوم دفتر مشترك يتم من خلاله تسجيل كافة البيانات الخاصة بعملية التداول.

حيث يعتمد سوق الكريبتو هنا على شبكة واسعة تعتمد على استخدام تقنيات البلوك تشين يتم القيام بتمثيله كدفتر رقمي من خلال شبكة كبيرة من أجهزة الحاسب الآلي التي تستخدم في التأكد من جميع التعاملات التي تتم في سوق الكريبتو وتعمل على تتبعها بشكل دقيق.

من خلال البلوك تشين يتم دمج جميع المعاملات في البروتوكولات الخاصة بعملة الكريبتو والتي يتم ربطها  وتنسيقها بشكل يسهل العمل على إنشاء سجل خاص بتاريخ المعاملات التي تمت خلال الفترة السابقة على البلوك تشين.

ويمكن القيام بإنشاء عملات معدنية جديدة بالاعتماد على بلوك تشين مخصص لكل مشروع على حدة، هذه العملات يتم استخدامها كنوع من المكافآت.

أهم أنواع العملات في سوق الكريبتو

مجمعات السيولة في سوق الكريبتو

بعد التعرف على مجمعات السيولة في سوق الكريبتو؟ وكيف تعمل؟ يمكننا الآن تحديد نوع العملات المستخدمة في سوق الكريبتو والتي تصنف عادة إلى نوعين فقط من أنواع العملات الرقمية وهي:

  • العملات المعدنية

العملات المعدنية هي عبارة عن مجموعة العملات البديلة وأيضا عملات البيتكوين والتي يتم التداول من خلالها على البلوك تشين الخاصة بها، وتتميز بأنها من الممكن تحويلها إلى عملات معدنية.

  • الرموز المميزة

تعرف الرموز المميزة بـ Tokens وهي عبارة عن مجموعة من الأصول القابلة للبرمجة والتي يمكن استخدامها من خلال البلوك تشين باستخدام ما يسمى العقود الذكية في أحد المنصات.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

ما هي عملات الكريبتو؟

بعد أن تعرفنا مجمعات السيولة في سوق الكريبتو؟ وكيف تعمل؟ نود أن نوضح أنه تعتبر عملات الكريبتو سلسلة من الرموز الخاصة بالكمبيوتر التي تمثل أحد الأصول، يتم تصميم هذه العملات لعدد من الأغراض والتي تحمل مجموعة متنوعة من التقييمات.

ويعد الهدف الأساسي من استخدام هذه العملات هو العمل باعتبارها شكل من الأشكال التقليدية للعملات، إلا أنها يمكنها مواجهة جميع التحديات التي تواجه قطاعات الاقتصاد المختلفة نظرا لكونها قد تم تصميمها بناء على تقنيات البلوك تشين، ومن أكثر العملات المعروفة التي يمكن استخدامها كعملات معدنية ما يلي:

عملات رقمية بديلة

بعد ظهور مجموعة من العملات الرقمية في العام 2011 مثل عملات الإيتريوم وعملة اللايت كوين والريبل ظهر المجال لوجود عملات بديلة في السوق مثل عملة ستابل كوين وهي أحد العملات الرقمية المشفرة التي ترتبط بشكل كبير بالدولار الأمريكي وتعمل كل عملة واحدة منها على قيمة واحد دولار فقط.

ومن أهم العملات الشائعة الاستخدام في سوق الكريبتو كعملة بديلة هي عملة التيثر التي تميزت بالاستقرار إلى حد كبير مقارنة بباقي العملات البديلة.

عملات MEME

تعتبر هذه العملات الرقمية من أكثر العملات التي اكتسبت قوة كبيرة في جذب الكثير من العملاء وأصبحت من العملات الشائعة الاستخدام من خلال انتشار معرفتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ومن أكثر هذه العملات انتشارا هي عملة الدوجكوين والتي تعد من العملات التي ظهرت مع بداية ظهور عملات الميمي.

كيف تستطيع الدخول في سوق الكريبتو؟

تعرفنا على مجمعات السيولة في سوق الكريبتو؟ وكيف تعمل؟ والآن نستعرض أهم الطرق الجذابة التي يمكنك من خلالها اختراق سوق الكريبتو بشكل جيد وباحترافية دون التعرض لخسائر عند التداول، هذه الطرق تتمثل فيما يلي:

تداول عملات كريبتو

يستطيع المستثمر القيام بالمضاربة بالنسبة لأسعار الأصول مع وجود بعض المشتقات المالية، وتعتبر المشتقات المالية هنا هي عبارة عن بعض المنتجات التي تحتوي على الرافعة المالية والتي من المحتمل عند استخدامها أن تتعرض أصولك إما لمزيد من الربح أو لمزيد من الخسارة باعتبار أن المضاربة تعتمد على المخاطرة بشكل كبير.

الشراء المباشر لعملات الكريبتو

تستطيع الدخول إلى سوق الكريبتو من خلال القيام بشراء بعض عملات الكريبتو بشكل مباشر والقيام باستخدامها في بورصة التداول على العملات المشفرة.

تحتاج هنا تعلم بعض التقنيات الخاصة بكيفية التداول في هذه السوق لتستطيع التعرف على كيفية التعامل مع البيانات المتاحة والاستفادة منها.

تضع البورصة العديد من القيود على الحد الأقصى لاستخدام عملات الكريبتو التي يمكنك إيداعها في السوق.

تابع المزيد: نظرة تاريخية لنشأة سوق العملات 

الاستثمار في أسهم العملات المشفرة

مجمعات السيولة في سوق الكريبتو

مجمعات السيولة في سوق الكريبتو

بعد أن تعرفنا مجمعات السيولة في سوق الكريبتو؟ وكيف تعمل؟ من الممكن القيام بشراء أسهم في الشركات التي تمتلك حصص مالية في العملات الرقمية والتي تعتمد على تقنيات البلوك تشين، إذا كنت لا ترغب في شراء عملات الكريبتو بشكل مباشر فإن هذه الطريقة الفعالة يمكنك من خلالها الدخول إلى هذه السوق بشكل مباشر.

يمكنك القيام بشراء الأسهم في شركات التعدين للعملات الرقمية، كما يمكنك أيضا شراء أسهم من تلك الشركات التي تدعم العملات الرقمية المشفرة.

أيضا فإن هناك الكثير من الشركات التي تعمل في مجالات مختلفة والتي تعمل على وضع عملة الكريبتو كأحد الأصول في الميزانية العمومية الخاصة بها.

في نهاية هذا المقال تحدثنا عن مجمعات السيولة في سوق الكريبتو؟ وكيف تعمل؟ وأنواع العملات الخاصة بالسوق، كما بينا كيفية الدخول إلى هذه السوق والتعامل من خلالها.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024