fbpx
تداول العملات الرقمية

تعرف على الدليل الشامل لتداول العملات الرقمية

الدليل الشامل لتداول العملات الرقمية بدأ التداول بالعملات الرقمية ببداية العقد الأول في القرن 21 ومت زيادة شعبيته بشكل مستمر من ذلك الوقت، كما يوجد بالسوق الآلاف من العملات الرقمية المتداولة وتصل لحوالي 300 مليون شخص يستخدم العملات الرقمية حول العالم، حيث تعتبر هي أحد الطرق الربحية لكسب المال من التداول.

وبالتالي يوجد الكثير من المتداولين المستعدين للاستفادة من حركات الأسعار التي تكون قصيرة بسوق العملات الرقمية، ولكن البعض لا يملك الوقت والمواد اللازمة للتداول بالعملات الرقمية بشكل مستمر، ولكن في هذا الوقت يكون هو الوقت المناسب للتداول بالعملات الرقمية، ومن خلال مقالنا سنتعرف على أهمية التداول بالعملات الرقمية ومزاياها وعيوبها وطرق الاستخدام.

الدليل الشامل لتداول العملات الرقمية

تداول العملات الرقمية

تداول العملات الرقمية

يوجد عدة طرق حتى تقوم بربح المال من خلال التداول بالعملات الرقمية، كما يبحث الكثير من الناس عن الدليل الشامل لتداول العملات الرقمية وبهذا المقال سنتعرف على هذه الطرق المستخدمة في التداول بالعملات الرقمية وهي:

فتح حساب مع وسيط عملات رقمية

البدء بتداول العملات الرقمية، وتعد الخطوة الأولى هي فتح حساب مع وسيط للعملات الرقمية والذي يسمح للمتداولين تبادل العملات الرقمية لأصول أخرى وبالأسعار التي يحددها الوسيط.

كما يمكن فتح حساب رقمي على FBC Crypto، ويعد من الدليل الشامل لتداول العملات الرقمية، وهو يقدم أكثر من 100 أداة للتداول ومنها العملات المعدنية وأزواج عملات معدنية، أزواج عملات معدنية مقابل عملات تقليدية.

غير ذلك يقدم هذا الحساب شروط ممتازة للتداول بالعملات الرقمية ومنها سبريد منخفض، وراقعة مالية ثابتة والتي تبلغ من 1 وحتى 5 بالإضافة لعمليات الإيداع مع السحب من خلال العملات الورقية أو العملات الرقمية.

للبدء باستخدام حساب خاص بك، ستحتاج أولًا التحقيق من هويتك من خلال استخدام جواز السفر أو بطاقة الهوية، وهذا يساعد على منع الاحتيال أو تسوية نزاعات حتى تتمكن من الاستمتاع بالتداول بدون أي قلق.

وبمجرد التحقق من الهواية ستكون جاهز لإيداع الأموال بحسابك من خلال استخدام FBC crypto يمكن إجراء إيداع من خلال استخدام بطاقة ائتمان أو وسيط ومنها محفظة رقمية.

اختر منصة للتداول

بمجرد فتح حساب مع وسيط رقمي، تحتاج لاختيار منصة تداول والتي تعد نوع من أنواع البرامج، وهي تعد من الدليل الشامل لتداول العملات الرقمية، والتي يمكن استخدامها لشراء أو بيع عملات الفوركس، وذلك مع متابعة المخططات البيانية المباشرة لحركة الأسعار، وسهولة تلقي إشارات التداول من خلال استخدام جميع أدوات التحليل الفني.

كما تعتمد منصات التداول والتي يمكن الاختيار من بينهم على وسيط للعملات الرقمية الخاص بك على حساب FBC Crypto وهو الأكثر سهولة في الاستخدام والذي يوصي به في حالة كنت مبتدأ.

ضع خطة تداول

تداول العملات الرقمية

تداول العملات الرقمية

التي تتمثل في إنشاء خطة تداول موثوقة لضمان البدء ببداية ناجحة بالتداول العملات الرقمية، والتي تعد من الدليل الشامل لتداول العملات الرقمية، لابد أولًا اختيار العملات الرقمية التي تريد تداولها وخاصة للمتداولين، كما تتمثل الاختلافات الرئيسية بين العملات الرقمية المتنوعة والتي تقبلها شعبية كبيرة.

ومنها عملية التأثر المصممة لتكون شديدة الارتباط والتحرك بطريقة مثالية، تكون أقل تلقبًا والذي يميل للتأرجح بشكل كبير، كما تتمتع العملات الرقمية الأكثر شهرة من غيرها بسيولة أعلى، والتي تكون مقبولة بنطاق واسع بمنصات تداول العملات الرقمية.

يكون الفرق الرئيسي الآخر هو أن بعض العملات الرقمية لديها عرض محدد، ومنها بيتكوين ويبلغ العرض به 21 مليون وحدة بنفس الوقت، كما تعد العملات المعدنية الأخرى ومنها إثراليوم الذي تمتلك عرض غير محدود ولكن بمعدلات تضخم ثابت.

أما بالنسبة للمتداولين والتي تتمثل بالاختلاف بين العرض المحدد والغير محدد فتكون العملات ذات العرض المحدد تميل لزيادة بالقيمة مع النمو الطلب مع مرور الوقت، حيث لا يمكن تعديل العرض من خلال مواكبة الطلب.

افضل شركات الفوركس ننصح بها

شركة exness

شرح فتح حساب شركة fbs

أكمل الصفة الأولى لديك

عند إنشاء خطة التداول القوية، فتكون جاهز لإجراء أول صفقة للعملة الرقمية، والتي تعد هذه الخطوة من الدليل الشامل لتداول العملات الرقمية وهو القيام بفتح منصة تداول خاصة بك، واختيار الأداة التي ترغب بتداولها.

بعد ذلك ترى الأسعار الخاصة بالبيع والشراء، كما يمكن اختيار حجم الصفة الخاصة بك، وفي حالة كنت ترغب بشراء أو البيع، يمكن وضع الصفقة مع متابعة الربح أو الخسارة الحالي، وإذا كنت تريد إغلاق الصفقة الخاصة بك لابد من وضع أمر معادل بالاتجاه المعاكس.

مميزات التداول العملات الرقمية

سرعان استولت الروبوتات التداول الآلي بسوق العملات الرقمية والتي أصبحت أكثر شيوعًا من التداول اليدوي بالواقع، وركب الكثير من غير المتداولين بهذا الترند والبدء في استخدام روبوتات التداول للوصول لزيادة الأرباح من تداولاتهم، كما يوجد الكثير من الأسباب التي تبرر لاكتساب التداول الآلي والكثير من الاهتمام الإيجابي للمتداولين ومن أهم هذه المزايا

الكفاءة

يعتبر التداول نشاط يتطلب تنسيق عالي بين الكثير من المهام، كما يمكن للروبوتات التداول والقيام بالكثير من الأنشطة الخاصة بالتداول، ومن كافة البيانات حول ظروف السوق الحالي لحساب الاتجاه المحتمل في حركة الأسعار مع تنفيذ الصفقات.

كما يقوم الروبوتات التداول بهذه المهام وبشكل سريع وأسرع من البشر، وهذا يعني بأنها تكون قادرة في تنفيذ الصفقة بشكل سريع دون التأخر.

عزل العواطف

وهي عبارة عن ردود فعل فيزيولوجية عصبية معقدة يقوم بها البشر أثناء حياتهم، وهب طبيعية ضرورية بالنسبة لهم، كما تساعد على معالجة العالم في محاولة اتخاذ القرارات.

ولكن بالتداول فهي غالبًا تعيق عملية النجاح، وتتعلق بالكثير من المتداولين صفقاتهم، على الأمل بأن ينتهي الأمر لصالحهم، ولكن يمكن أن تضر الارتباطات العاطفية أكثر من المنفعة منها، كما تتسبب بفقدان المتداولين فرص التداول الجيد ولخسارة المال.

التنويع

إذا كنت تبحث عن تقليل المخاطر للمحفظة التجارية أو الاستثمارية الخاصة بك، والتي تعد من الدليل الشامل لتداول العملات الرقمية، ويكون هذا من محاولة تنويعها من طريق الاستثمار بأموالك في مجموعة مختلفة من أصول مختلفة بنفس الوقت،.

والتي تتيح لك حماية رأس مالك، وفي حالة فشل أحدي الصفقات أو الاستثمار الخاصة بك المفتوحى، يصعب مواكبة بسوق واحد، لذلك لا يستغل الكثير من المتداولين أو المساثمرين هذه الفرصة.

تابع المزيد: دليلك لمعرفة المتوسطات المتحركة وأقوى طرق التداول

عيوب التداول العملات الرقمية

تداول العملات الرقمية

تداول العملات الرقمية

والتي تعد من الدليل الشامل لتداول العملات الرقمية ومن المعروف بأن لكل شئ مميزات وعيوب، بالتداول بالعملات الرقمية يوجد بعض العيوب التي يجب على المتداولين مراعاتها عند استخدام برامج التداول من هذه العيوب هي:

تكاليف الصيانة

تعد روبوتات التداول غير متاحة بشكل مجاني، وعلى الرغم من الربح طويل الأجل إلا أنها ستعوض في تكاليف الصيانة، لذلك عليك وضعها بالاعتبار عند تطوير خطة التداول الخاصة بك، ويفضل بعض المتداولين بناء نظامهم الخاص من نقطة الصفر، كما يمكن أن يكون أثر أمان ويكلف الكثير من المال.

قلة المرونة

صممت الروبوتات للتداول لاتباع مجموعة من تعليمات محددة مسبقًا، والتي يجعلها عديمة الفائدة بالأسواق شديدة التقلب، حيث تتحرك الأسعار بشكل كبير وسريع وغير متوقع ولا يمكن إتباعها من خلال البرامج، لذلك يفضل الانتقال التداول اليدوي واستخدام استراتيجة التي تعتمد على علم النفس حتى الاستفادة من تقلبات السوق.

في النهاية يعتبر الدليل الشامل لتداول العملات الرقمية من أهم الأشياء التي يجب معرفتها قبل البدء في التداول بالعملات الرقمية.

    لا توجد تعليقات

أترك رد

كافة الحقوق محفوظة لـ فوركس كوكاش © 2024